مرحبا بك على رؤيا الإخبارية, احصل على اخر الأخبار فور حصولها

كيبورد و"كلابشات"

البحث الجنائي: إنفاذ القانون أسهم في خفض نسب الجرائم الإلكترونية

البحث الجنائي: إنفاذ القانون أسهم في خفض نسب الجرائم الإلكترونية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • البحث الجنائي: الجرائم الإلكترونية تتطور مع تطور التكنولوجيا
  • البحث الجنائي: نتعاون "الانتربول" للتعامل مع الجرائم الإلكترونية المرتكبة من الخارج
  • إدارة السير: الإجراءات المتبعة في إنفاذ القانون تسهم في خلق بيئة سير آمنة

قال مدير إدارات البحث الجنائي العميد حيدر الشبول، إن قياس أثر الجرائم الإلكترونية يشير إلى تطورها بتطور التكنولوجيا.

وأضاف الشبول خلال عرضه لدراسة حول أثر التطبيق العملي لقانون الجرائم الإلكترونية، أن إنفاذ القانون أسهم في خفض نسب الجرائم الإلكترونية.

وأشار إلى وجود تعاون مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، في التعامل مع الجرائم الإلكترونية المرتكبة من الخارج.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة القانونية في مجلس الأعيان برئاسة العين أحمد طبيشات، الأحد، مع مدراء إدارات البحث الجنائي العميد حيدر الشبول، والسير العميد فراس الرشيد، ومكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة.

وتحدث العين طبيشات في بداية اللقاء، الذي جرى بدار المجلس، عن أهمية القوانين حماية للحقوق، مؤكدًا أن تحقيق سيادة القانون يأتي حفظاً للأمن المجتمعي.

من جهته، أكد العميد الرشيد، أن الإجراءات المتبعة في إنفاذ قانون السير تؤدي للوصول لبيئة سير آمنة، مبينًا أن تغليظ العقوبات جاء على مسببات الحوادث ضمن تنفيذ عادل للقانون ما خفض نسب الحوادث الجسيمة.

من ناحيته، استعرض العقيد القضاة، التطبيق العملي لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية والإجراءات المتبعة من قبل إدارة مكافحة المخدرات في إنفاذ القانون وتحقيق أهدافه الموضوعة ضمن محاور التوعية والوقاية والضبط والعلاج.