مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المقاومة تطلخ صواريخ من غزة

رشقة مكثفة.. إعلام عبري: إطلاق نحو ١٢ صاروخا من رفح إلى قلب الكيان - صور

رشقة مكثفة.. إعلام عبري: إطلاق نحو ١٢ صاروخا من رفح إلى قلب الكيان - صور

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • إذاعة جيش الاحتلال: الصواريخ أطلقت من بُعد أمتار قليلة من قواتنا شرق رفح

أفادت وسائل إعلام عبرية، الأحد، بأن أراضي كيان الاحتلال قصفت من منطقة رفح جنوبي قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : "حكومة الحرب" تجتمع الأحد لمناقشة اتفاق بشأن المحتجزين


فيما نشرت يديعوت أحرونوت سماع دوي انفجارات في جميع أنحاء الكيان بسبب صواريخ أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

رشقة مكثفة

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال رصد 8 صواريخ على الأقل أطلقوا من منطقة رفح إلى داخل أراضي كيان الاحتلال. وأصيبت مستوطنتين بجروح وصفت بالطفيفة أثناء توجههما إلى منطقة محمية، بحسب إذاعة جيش الاحتلال.

ودوت صفارات الإنذار في كفار سابا وهرتسليا ورعنانا شمال تل أبيب لأول مرة منذ 4 أشهر، حيث انطلقت صفارات الإنذار في مناطق تبعد 120 كم عن رفح، وذلك على بعد مسافة قصيرة من توغل قوات الاحتلال شرق رفح. 

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة حماس، أنها تقصف "تل أبيب" برشقة صاروخية كبيرة رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين.

ودوت صفارات الإنذار في كفار سابا وهرتسليا ورعنانا شمال تل أبيب، لأول مرة منذ عدة أشهر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض 10 صواريخ على الأقل.

العدوان في يومه الـ233

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ233، حيث يواصل الاحتلال عملياته الإجرامية بحق المدنيين في القطاع المحاصر، ما تسبب باستشهاد 35,984 فلسطينا، فضلا عن إصابة 80,643 شخصا منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب حصيلة وزارة الصحة في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 634 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 282 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,591 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 556 منهم بالخطرة، ة947 إصابة متوسطة، و2,088 إصابة طفيفة.