مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إطلاق صواريخ من غزة صوب الأراضي المحتلة

لأول مرة منذ أشهر .. القسام: قصف "تل أبيب" برشقة صاروخية كبيرة - فيديو

لأول مرة منذ أشهر .. القسام: قصف "تل أبيب" برشقة صاروخية كبيرة - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • القناة 12 العبرية: وابل الصواريخ الكبير على تل أبيب تم إطلاقه من رفح جنوب القطاع

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة حماس، أنها تقصف "تل أبيب" برشقة صاروخية كبيرة ردًا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين. 


اقرأ أيضاً : "حكومة الحرب" تجتمع الأحد لمناقشة اتفاق بشأن المحتجزين


ودوت صفارات الإنذار في كفار سابا وهرتسليا ورعنانا شمال تل أبيب لأول مرة منذ عدة أشهر، حيث انطلقت صفارات الإنذار في مناطق تبعد 120 كم عن رفح.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراضه لعشرة صواريخ على الأقل، فيما ذكرت القناة 12 العبرية أن وابل الصواريخ الكبير على تل أبيب أُطلِق من رفح جنوب القطاع.

وأشار الإعلام العبري إلى إصابة مستوطن جراء سقوط صاروخ على مركبة في هرتسليا قرب تل أبيب. 

يأتي ذلك في وقت من المقرر أن يجتمع مجلس وزراء الحرب مساءً الأحد لبحث اتفاق بشأن إطلاق سراح المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال مسؤول "إسرائيلي، إنه من "المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء الحربي في القدس الليلة في تمام الساعة التاسعة (18:00 ت غ) لبحث اتفاق إطلاق سراح المحتجزين".

عملية نوعية

والسبت، أعلن الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، في كلمة له في اليوم الـ233، عملية نوعية وتنفيذ كمين محكم تم خلاله استدراج قوة من جيش الاحتلال إلى نفق في مخيم جباليا، ووقوع القوة بين قتيل وجريح وأسير.

233 يوما من العدوان على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ233، حيث يواصل الاحتلال عملياته الإجرامية بحق المدنيين في القطاع المحاصر من خلال تكثيف عمليات القصف الجوي على مناطق مختلفة من القطاع لا سيما شماله ما تسبب بارتقاء عشرات الشهداء وتسجيل عشرات الجرحى.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 35,984 فلسطيني، وإصابة 80,643 شخصا.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 634 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 282 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,591 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 556 منهم بالخطرة، ة947 إصابة متوسطة، و2,088 إصابة طفيفة.