مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من الاحتفالات الرسمية في الاستقلال

فيديو وصور| الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بعيد الاستقلال الـ٧٨

فيديو وصور| الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بعيد الاستقلال الـ٧٨

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • وزير الخارجية أيمن الصفدي يحصل على وسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى

أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني، بأوسمة ملكية على مؤسسات وشخصيات وطنية تقديرا لإسهاماتهم في تحقيق الإنجازات ودورهم في مختلف القطاعات وتفانيهم بأعمالهم خدمة للوطن.


اقرأ أيضاً : بث مباشر | بدء الاحتفالات بمناسبة عيد الاستقلال المملكة الـ 78


وجرت مراسم تسليم الأوسمة خلال حفل أقيم في قصر الحسينية بمناسبة عيد استقلال المملكة الثامن والسبعين، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وعدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

حصلت على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى اللجنة الأولمبية الأردنية، لدورها في تطوير قطاع الرياضة وتأهيل اللاعبين وتدريبهم لتحقيق الإنجازات محليا وعربيا ودوليا.

وحصلت جامعة الحسين التقنية على وسام الاستقلال، لدورها في تطوير التعليم الجامعي عبر ادمج بين المعرفة النظرية والتعليم القائم على المشاريع بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

والجامعة الأردنية أيضا، لدورها في الارتقاء بنوعية التعليم ومخرجاته.

سعادة عيسى ناصيف عودة، لدوره في العمل التطوعي والخيري في الأردن وفلسطين، ومساهمته في بناء العديد من الكنائس وترميم القبر المقدس في كنيسة القيامة.

وسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى

وحصل على وسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، "لدوره السياسي والدبلوماسي المتميز والمؤثر في إبراز مواقف الأردن على الصعد العربية والإقليمية والدولية خاصة تجاه القضية الفلسطينية والحرب على غزة".

وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز 

وحصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى: منتدى الاستراتيجيات الأردني، ومركز زها الثقافي، والأكاديمية الملكية لفنون الطهي، والدكتور سرى ناصر، مؤسسة الحق الزراعية، ومؤسس كليتي الهندسة في جامعة اليرموك وجامعة الملك عبدالعزيز بجدة المرحوم علي نايفة، ومؤسس مركز مستشفى الرشيد للطب النفسي والإدمان.

وحصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية: د. سناء السخن لدورها في معالجة الأورام السرطانية جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج".

وحصلت كذلك المخرجة دارين سلام على الوسام من الدرجة الثالثة لدورها في تعزيز مكانة الأردن على الساحة العالمية لصناعة الأفلام. ألفت وأخرجت فيلم "فرحة"، الذي حاز على جوائز عالمية وعرض في أكثر من 40 مهرجانا سينمائيا حول العالم.

وحصل على الوسام من الدرجة الثانية الطبيب غسان أبو سته، لدوره الإنساني والمهني في علاج الجرحى ورعاية المرضى خلال الحرب على غزة. و د. يوسف خضر لدوره العلمي في مجال بحوث الوبائيات والإحصاء الحيوي.

وحصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة: ريما ذياب لدورها الريادي في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، وأيمن العداربة لدوره في تطوير التحكيم الرياضي وتمثيله للأردن حكما دوليا في بطولات عالمية، وحصوله على جائزة أفضل حكم تايكواندو في العالم 2023.