Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ورشة عمل تركز على المخلفات الصلبة الحيوية لتحسين الزراعة في الأردن | رؤيا الإخباري

ورشة عمل تركز على المخلفات الصلبة الحيوية لتحسين الزراعة في الأردن

الأردن
نشر: 2015-03-09 10:10 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ورشة عمل تركز على المخلفات الصلبة الحيوية لتحسين الزراعة في الأردن
ورشة عمل تركز على المخلفات الصلبة الحيوية لتحسين الزراعة في الأردن

 رؤيا – أمين العطلة – أطلقت وزارة البيئة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الاثنين ورشة عمل تستمر يومين حول إستخدام المخلفات الصلبة الحيوية لتحسين التربة وتحفيز نمو النباتات.

ورغم أنه أثبت أن المخلفات الصلبة الحيوية أمنة وفعالة في إعادة تأهيل التربة ويتم إستخدامها عالميا إلا أن الإطار التنظيمي في الأردن لا يسمح بإستخدامها في الزراعة.

وقال وزير البيئة طاهر الشخشير "لقد أصبح تراكم المخلفات الصلبة الحيوية يشكل عبئا بيئيا وإقتصاديا على الأردن ومن الضروري وجود إستراتيجية وطنية لإدارة هذه المواد بشكل الأمن".

وأكد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالوكالة لويس تاتيم " لقد وصل حجم المخلفات الصلبة الحيوية المتراكمة في الأردن الى مستوى خطر وأصبح يهدد البيئة وصحة الإنسان فمن الضروري إيجاد خطة شاملة لإدارة المخلفات الصلبة والحيوية بطريقة نجني من خلالها فوائد بيئية وإقتصادية وإجتماعية".

ويقدم مشروع إعادة استخدام المياه والمحافظة على البيئة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية والذي مدته خمس سنوات يقدم التدريب والدعم الفني للمزارعين والصناعات والمنظمين لضمان إتباع نهج متوازن في معالجة القضايا البيئية التي يواجهها الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter