مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من المواجهة

السد يتوج بلقب كأس أمير قطر للمرة الـ١٩ في تاريخه

السد يتوج بلقب كأس أمير قطر للمرة الـ١٩ في تاريخه

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • كانت أولى الفرص عبر أكرم عفيف الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها حارس المرمى

توج نادي السد بلقب بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم للمرة الـ19 في تاريخه، بعدما تغلب على فريق قطر بهدف مقابل لا شيء في المواجهة النهائية التي أقيمت الجمعة على استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة.


اقرأ أيضاً : الوحدات والرمثا يختتمان مشوارهما في دوري المحترفين


بدأ نجوم نادي السد المباراة بالسيطرة على منطقة الوسط، مع التركيز على تحركات المهاجم أكرم عفيف وزميله الجزائري بغداد بونجاح بين مدافعي فريق قطر. اعتمد فريق قطر على تنظيم الهجمات المرتدة التي كادت أن تنتهي بهدف في الدقيقة الثامنة عبر البرازيلي برونو تاباتا.

لم يتأخر ردّ نادي السد كثيراً، حيث تحرك نجمه أكرم عفيف بشكل جيد في منطقة جزاء فريق قطر، وكاد أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة الـ13. واصل "الزعيم" محاولاته لخطف هدف في الشوط الأول، وكاد أكرم عفيف أن يسجل في الدقيقة الـ26.

قبل نهاية الشوط الأول، لعب حارس مرمى نادي السد مشعل برشم دوراً بطولياً في حماية مرماه من محاولات لاعبي فريق قطر، الذين ركزوا على التسديدات القوية والكرات الثابتة، لكن تألق حارس "الزعيم" حال دون تحقيقهم لهدف التقدم.

في الشوط الثاني، استمر مسلسل إهدار الفرص لنادي السد.

كانت أولى الفرص عبر أكرم عفيف الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها حارس المرمى، وارتطمت بالقائم الأيسر. الفرصة الثانية كانت عبر بغداد بونجاح الذي أطلق تصويبة رائعة، لكن القائم حرمه من الهدف الأول في الدقيقة الـ65.

لم تُفلح محاولات نجوم نادي السد في الدقائق الأخيرة من المواجهة، حيث تصدى حارس مرمى فريق قطر لعدد من الكرات الخطرة، ووقف القائم الأيسر كسد منيع. اتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ابتسم الوقت الإضافي لنادي السد، رغم تلقيه صدمة قوية بعد تعرض أكرم عفيف للبطاقة الحمراء إثر تدخله العنيف على لاعب قطر تاباتا. لم تستسلم كتيبة المدرب وسام رزق، وواصلت البحث عن الهدف، الذي أتى في الدقيقة الـ118 بفضل الكولومبي ماتيوس أوريبي، الذي فك شيفرة دفاع فريق قطر وسجل الهدف الوحيد في المباراة. أطلق هذا الهدف العنان لأفراح الزعيم بلقبه الـ19 في تاريخ بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم.