تعرف على قائمة المنتخب الإيطالي ليورو 2024

رياضة
نشر: 2024-05-24 20:26 آخر تحديث: 2024-05-24 20:26
من تتويج المنتخب الإيطالي بيورو 2020
من تتويج المنتخب الإيطالي بيورو 2020
  • سيغيب عن المنتخب الإيطالي كل من لاعب الوسط ماركو فيراتي والمهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي

أعلن لوتشانو سباليتي، مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم، الخميس عن قائمة فريقه المشاركة في بطولة كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) التي ستقام في ألمانيا بين 14 يونيو و14 يوليو المقبلين.


اقرأ أيضاً : غوارديولا يفوز بجائزة مدرب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز


تضمنت القائمة 30 لاعباً وهم:

في حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان الفرنسي)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، غولييلمو فيكاريو (توتنهام الإنجليزي).

في خط الدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي، أليساندرو باستوني، ماتيو دارميان، فيديريكو دي ماركو (إنتر ميلان)، راوول بيلانوفا، أليساندرو بونجورنو (تورينو)، ريكاردو كالافيوري (بولونيا)، أندريا كامبيازو (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، جانلوكا مانشيني (روما)، جورجو سكالفيني (أتالانتا).

في خط الوسط: نيكولو باريلا، دافيدي فراتيزي (إنتر ميلان)، براين كريستانتي، لورنتسو بيليغريني (روما)، نيكولو فاجولي (يوفنتوس)، مايكل فولورونشو (فيرونا)، جورجينيو (أرسنال الإنجليزي)، سامويلي ريتشي (تورينو).

في خط الهجوم: فيديركو كييزا (يوفنتوس)، ستيفان الشعراوي (روما)، ريكاردو أورسوليني (بولونيا)، جاكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيغي (جنوى)، جانلوكا سكاماكا (أتالانتا)، ماتيا زاكانيي (لاتسيو).

وسيغيب عن المنتخب الإيطالي كل من لاعب الوسط ماركو فيراتي والمهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي، حيث قرر سباليتي عدم استدعائهما.

لعب فيراتي (31 عاماً)، الذي انضم إلى العربي القطري في سبتمبر الماضي، آخر مباراة دولية له في يونيو 2023، بينما لم يلعب إيموبيلي سوى مباراة واحدة منذ أن تولى سباليتي الإشراف على المنتخب خلفاً لروبرتو مانشيني الصيف الماضي.

سيلعب المنتخب الإيطالي حامل اللقب في كأس أوروبا ضمن مجموعة تضم إسبانيا، كرواتيا، وألبانيا. من المقرر أن يبدأ المنتخب معسكراً تدريبياً في مركز كوفرتشانو التدريبي بدءاً من 31 مايو الحالي، وسيتخلله مباراتان وديتان مع تركيا في 4 يونيو المقبل ثم مع منتخب البوسنة بعد ذلك بخمسة أيام.

أخبار ذات صلة

newsletter