الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرارات "العدل الدولية" وتطالب الاحتلال بتنفيذها فورا

فلسطين
نشر: 2024-05-24 18:43 آخر تحديث: 2024-05-24 18:43
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب بإلزام الاحتلال بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية

أصدرت الرئاسة الفلسطينية، الجمعة، بيانا رحبت فيه بقرارات محكمة العدل الدولية التي تطالب الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني في رفح، باعتبار ذلك يشكل خطراً مباشراً على الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة وفتح المعبر، مطالبة دولة الاحتلال بتنفيذ هذا القرار الأممي فوراً.


اقرأ أيضاً : رئيس "العدل الدولية" يأمر تل أبيب وقف عملياتها العسكرية في رفح


وطالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بإلزام الاحتلال بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، والضغط عليها لاحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتنفيذها،

وأكدت أن الاحتلال يعتبر نفسه دولة فوق القانون الدولي ولا يمكن محاسبتها بفضل الدعم الأمريكي الأعمى والمنحاز لصالح الاحتلال.

وجددت الرئاسة، التأكيد على ضرورة إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني في كل مكان، في غزة والضفة والقدس، مشيرة إلى أن هذا القرار الهام لمحكمة العدل الدولية، يضاف لجميع القرارات الدولية السابقة التي أكدت أن دولة الاحتلال ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية  تتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً لوقفها فوراً.

وثمنت الرئاسة الرئاسة الفلسطينية مواقف الدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، مشددة على أن هذا الإجماع الدولي يثبت مرة أخرى أن دولة الاحتلال تقف معزولة هي وحلفائها الذين يوفرون لها الدعم والحماية والإفلات من العقاب.

أخبار ذات صلة

newsletter