مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

"وزير الأمن" المتطرف في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير

بن غفير ردا على "العدل الدولية": يجب احتلال رفح وزيادة الضغط العسكري وهزيمة حماس

بن غفير ردا على "العدل الدولية": يجب احتلال رفح وزيادة الضغط العسكري وهزيمة حماس

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • بن غفير: مستقبلنا ليس منوطا بما يقوله الأغيار

استشاط "وزير الأمن" المتطرف في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير غضبا حيال قرار محكمة العدل الدولية، الجمعة بأمر تل أبيب بوقف هجومها العسكري على رفح جنوب القطاع.


اقرأ أيضاً : رئيس "العدل الدولية" يأمر تل أبيب وقف عملياتها العسكرية في رفح


قال بن غفير إن أمر العدل الدولية "يجب أن يكون له إجابة واحدة فقط، احتلال رفح وزيادة الضغط العسكري والهزيمة الكاملة لحماس، حتى يتم تحقيق النصر الكامل في الحرب"، بحسب تعبيره.

وأضاف أن مستقبل كيان الاحتلال "ليس منوطا بما يقوله الأغيار، بل بما نفعله نحن اليهود"، بحسب مزاعمه.

ميزان العدالة الدولية

أمر رئيس محكمة العدل الدولية تل أبيب أن توقف هجومها العسكري على رفح بشكل فوري، وعليها أيضا فتح معبر رفح لدخول المساعدات الانسانية للقطاع.

وأكد رئيس "العدل الدولية"، في الجلسة الطارئة التي عقدت الجمعة، أن هجوم الاحتلال العسكري الذي استهدف رفح، تطورا خطيرا يزيد من معاناة أهل غزة. مذكرا بأن الظروف المعيشية لسكان قطاع غزة تدهورت بشكل ملحوظ.

وطالب تل أبيب أن تقدم ضمانات إزاء وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق بتهمة الإبادة الجماعية بالقطاع المنكوب، كما عليها المحافظة على فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

وبينت العدل الدولية، أن التدابير المؤقتة المتخذة لا تعالج بشكل كامل تبعات الوضع المتغير، وأمرت تل أبيب اتخاذ التدابير اللازمة لضمان وصول المحققين دون عوائق إلى غزة.