جيش الاحتلال يزعم انتشال جثث 3 محتجزين في غزة

فلسطين
نشر: 2024-05-24 10:50 آخر تحديث: 2024-05-24 11:07
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال: العمليات العسكرية متواصلة لاستعادة المحتجزين كافة

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، انتشال جثث 3 محتجزين في منطقة جباليا شمال قطاع.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه تم انتشال جثث المحتجزين: "حنان يافلونكا وميشيل نيسنباوم، وأوريون هيرنانديز"، في عملية مشتركة بالتعاون مع الشاباك ووحدة "ياهالوم".

وأضاف تم معرفة مكان احتجاز الثلاثة بحسب معلومات استخباراتية موثوقة بحوزتهم.، على حد زعمه.


اقرأ أيضاً : القسام توجه رسالة مثيرة بشأن قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة


وأشار جيش الاحتلال إلى أنه المحتجزين قتلوا خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، احتجزتهم المقاومة من معبر الصعيد إلى غزة.

وبين أنه تم إجراء عملية تحديد الهوية لجثامين المحتجزين من قبل المسؤولين الطبيين في المعهد الوطني للطب الشرعي وشرطة الاحتلال.

وأكد جيش الاحتلال أن عملياته العسكرية في قطاع غزة متواصلة لاستعادة المحتجزين كافة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم 231 على التوالي، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,800 فلسطيني وإصابة 80,011 شخصا منذ بدء العدوان على القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 634 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 282 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,573 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 554 منهم بالخطرة، و943 إصابة متوسطة، و2,076 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter