مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أطفال فلسطينيون نازحون يصطفون للحصول على الطعام في رفح

تحذير أممي من انتشار اليأس والجوع بشكل كبير في غزة

تحذير أممي من انتشار اليأس والجوع بشكل كبير في غزة

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • الأمم المتحدة: إغلاق معبر رفح والعمل المحدود في معبر كرم أبو سالم يعيقان تدفق المساعدات

أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تحذيرًا بشأن تفاقم اليأس والجوع في قطاع غزة بشكل كبير، محذرًا من أن هذا الوضع سيتفاقم إذا لم تبدأ المساعدات في دخول القطاع بكميات كبيرة.

وأشار المكتب إلى أن إغلاق معبر رفح والعمل المحدود في معبر كرم أبو سالم في الجنوب يعيقان تدفق المساعدات الحيوية للسكان.


اقرأ أيضاً : الاحتلال ألقى 77 ألف طناً من المتفجرات على غزة منذ بدء العدوان


من جهة أخرى، أعلن برنامج الأغذية العالمي أن توزيع المواد الغذائية في الجنوب توقف، باستثناء بعض المخزونات المحدودة التي يتم تقديمها للمطابخ المجتمعية لإعداد الوجبات الساخنة.

وأعرب البرنامج عن أمله في توسيع نطاق المطابخ المجتمعية بالتعاون مع الشركاء، خاصة في مناطق مثل خان يونس التي تستقبل النازحين من العنف في رفح. 

من جانبه، قال برنامج الأغذية العالمي في بيان صحفي، إن توزيع المواد الغذائية في الجنوب متوقف باستثناء بعض المخزونات المحدودة التي يتم تقديمها للمطابخ المجتمعية لإعداد الوجبات الساخنة، معرباً عن الأمل في العمل مع الشركاء كي يتم فتح المزيد من المطابخ المجتمعية في مناطق، مثل خان يونس، التي تستضيف الأشخاص الذين فروا من الأعمال العدائية المتصاعدة في رفح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم 231 على التوالي، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,800 فلسطيني وإصابة 80,011 شخصا منذ بدء العدوان على القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 634 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 282 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,573 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 554 منهم بالخطرة، و943 إصابة متوسطة، و2,076 إصابة طفيفة.