الإعلان عن تأسيس شركة أردنية عُمانية للاستثمار في قطاعات مستهدفة

اقتصاد
نشر: 2024-05-23 13:28 آخر تحديث: 2024-05-23 13:28
تخلال وقيع مذكرة تفاهم لتعزيز فرص الاستثمار المشترك في القطاعات المستهدفة الواعدة في الأردن وعُمان
تخلال وقيع مذكرة تفاهم لتعزيز فرص الاستثمار المشترك في القطاعات المستهدفة الواعدة في الأردن وعُمان
  • كناكرية: توقيع المذكرة يأتي تجسيداً للرؤى الملكية السامية

أعلن صندوق استثمار أموال الضمان الأردني، الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز فرص الاستثمار المشترك في القطاعات المستهدفة الواعدة في الأردن وعُمان وتأسيس شركة أردنية عُمانية لهذه الغاية.


اقرأ أيضاً : توجه لدراسة إمكانية إقامة خط ملاحي مباشر بين ميناء العقبة والموانئ العمانية


وبحسب بيان وصل رؤيا نسخو عنه، فقد وقع رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الأردني الدكتور عزالدين كناكريه ورئيس جهاز الاستثمار العماني عبد السلام المرشدي اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز فرص الاستثمار المشترك.

بدوره قال كناكرية، إن توقيع المذكرة يأتي تجسيداً للرؤى الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق، وتزامناً مع احتفالات المملكة بعيد استقلالها الثامن والسبعين واليوبيل الفضي.

واضاف كناكرية، أن هذه الشراكة ستشكل نواة هامة لإطلاق حزمة من المشاريع الكبرى من خلال تأسيس شركة اردنية - عُمانية للاستثمار في القطاعات المستهدفة، وتحقيق تطلعات الطرفين في إيجاد حلول مبتكرة لتطوير البنية التحتية وتحقيق الأمن الغذائي والطاقة المستدامة، والتي تعد من الأولويات الرئيسية لكل من البلدين الشقيقين.

واشار الى أن المذكرة تهدف الى تعزيز الاستثمار المشترك في مجالات متعددة تشمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الغذاء والزراعة، الأدوية والمستلزمات الطبية، الطاقة، التعدين، السياحة والخدمات اللوجستية وغيرها من القطاعات الحيوية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الطرفين.

من جهته، عبر رئيس جهاز الاستثمار العماني عبد السلام المرشدي عن تفاؤله بأن تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين بتحسين افق التعاون الاقتصادي العربي، مضيفاً أن الجهاز أرسل فريقاً في الفترة الماضية إلى المملكة الأردنية الهاشمية للتعرف على القطاعات التي يمكن التعاون فيها، مبيناً أن المذكرة توثق العلاقة بين الجهاز وصندوق الاستثمار لتطوير قطاعات الأمن الدوائي والغذائي والتعاون في مجال التعدين.


‏وأشار إلى وجود مباحثات في مجال التطوير العقاري في مراحلها الأولية، ووجود توجه لدراسة إمكانية إقامة خط ملاحي مباشر بين ميناء العقبة الأردني والموانئ في سلطنة ‎عُمان.

أخبار ذات صلة

newsletter