مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بطريرك القدس للاتين، الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا يزور غزة

بطريرك القدس للاتين يزور مدينة غزة - صور

بطريرك القدس للاتين يزور مدينة غزة - صور

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • التقى البطريرك والوفد المرافق بالسكان

زار بطريرك القدس للاتين، الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، الأسبوع الماضي، مدينة غزة لإيصال "رسالة أمل وتضامن ودعم" للفلسطينيين في القطاع المحاصر، وفق ما ذكرت بطريركية اللاتين.

وقالت البطريركية إن البطريرك "دخل غزة ووصل إلى رعية العائلة المقدسة في زيارة رعوية"، مضيفة "ترأس غبطته القداس في كنيسة الرعية وزار رعية القديس برفيريوس الأرثوذكسية".


اقرأ أيضاً : الحزن يخيم على كنيسة القديس بورفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة في سبت النور - فيديو


والتقى البطريرك والوفد المرافق له "بالسكان الذين يعانون لتشجعيهم وإيصال رسالة أمل وتضامن ودعم".

وأكدت البطريركية أن الزيارة تمثل المرحلة الأولى من مهمة إنسانية مشتركة لإيصال المساعدات الغذائية المنقذة للحياة للسكان في غزة.

ويعيش نحو ألف مسيحي في قطاع غزة، ووفقا لبطريركية اللاتين يبلغ عدد رعاياها هناك 137، أما البقية فهم من الطائفة الأرثوذكسية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ230 على التوالي، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,709 فلسطينيًا وإصابة نحو 80 ألفًا منذ بدء العدوان على القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 634 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 282 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,568 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 550 منهم بالخطرة، و944 إصابة متوسطة، و2,074 إصابة طفيفة.