مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من العاصمة عمان

كُتلة هوائية مُعتدلة تؤثر على الأردن نهاية الأسبوع

كُتلة هوائية مُعتدلة تؤثر على الأردن نهاية الأسبوع

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • انخفاض على الحرارة مع عودة الليالي الباردة نسبياً

يتأثر الأردن بكُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة مُندفعة عبر جنوب القارة الأوروبية نحو مياه البحر الأبيض المتوسط يومي الجمعة والسبت.


اقرأ أيضاً : كيف سيكون صيف 2024 في الأردن؟


وذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أن الكُتلة الهوائية المُعتدلة تترافق بانخفاض في درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات الليل، مما قد يستوجب ارتداء معطف في فترة الليل المُتأخر، خاصة لسكان المُرتفعات.

درجات حرارة دون مُعدلاتها

يُتوقع أن يبدأ تأثر الأردن بالكُتلة الهوائية المُعتدلة يوم الجمعة، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين. ويكون الطقس مُعتدلاً في مُختلف مناطق المملكة ولاسيما فوق المُرتفعات الجبلية، وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف العشرينات مئوية في مُختلف المُدن الأردنية، بينما تلامس مُنتصف الثلاثينات مئوية في الأغوار والعقبة، ويكون الطقس حاراً نسبياً في تلك المناطق.

طقس معتدل في مختلف المناطق

وأشار "طقس العرب" إلى أنه يستمر تأثر الأردن بالكُتلة الهوائية المُعتدلة يوم السبت، بحيث تكون الأجواء معتدلة في مُختلف مناطق المملكة مع ظهور السُحب المُنخفضة لا سيما في ساعات الصباح الباكر، كما يحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء من محافظة إربد خاصة في ساعات الصباح.

وأضاف أن الرياح تكون نشطة تُثير الموجات الغُبارية في جنوب وشرق المملكة بما في ذلك الطرق الصحراوية يومي الجمعة والسبت.

كما توقع هبوب رياح شمالية غربية تدريجيًا مع ساعات ما بعد الظهر والعصر وخلال ساعات المساء، وتكون الرياح مصحوبة بهبات قوية تتجاوز 60 كم/ساعة في المناطق الجنوبية والشرقية، مما يؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية في الطرقات الصحراوية والمناطق المكشوفة.

عودة الليالي الباردة نسبيا لمُختلف المناطق

وبين "طقس العرب" أن درجات الحرارة الليلية تعاود انخفاضها اعتباراً من ليل الجمعة/ السبت وليلة السبت/ الأحد، بحيث يكون الطقس في ساعات الليل بارداً نسبياً في عموم المناطق. ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الصُغرى في العاصمة عمان لتسجل ما بين 14-16 درجة مئوية في مختلف المناطق، بينما تكون بحدود 10-12 درجة مئوية في قمم جبال الشراه، مما يستوجب لبس معطف خفيف عند الخروج من المنزل في وقت متأخر من الليل.

وأوصى "طقس العرب" بالقيادة بحذر على مختلف الطرق الصحراوية مع ساعات العصر نظراً للرياح والغبار.