مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جازي يقدم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما

مندوباً عن الملك.. الجازي يقدم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما

مندوباً عن الملك.. الجازي يقدم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الجازي نقل  تعازي الملك والحكومة إلى الرئيس الإيراني المؤقت وإلى قيادات الحكومة الإيرانية

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، قدم وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي في طهران، الأربعاء، التعازي بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومرافقيهما، في حادث سقوط الطائرة المروحية التي كانوا يستقلونها.


اقرأ أيضاً : إعلان وفاة الرئيس الإيراني بشكل رسمي في حادث تحطم طائرة - فيديو


ونقل الجازي تعازي جلالة الملك والحكومة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المؤقت محمد مخبر وإلى قيادات الحكومة الإيرانية؛ معرباً عن التضامن مع الأشقاء الإيرانيين في هذا الظرف الصعب.

ورافق الجازي لدى تقديمه التعازي أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين السفير ماجد القطارنة، والقائم بالأعمال بالإنابة في طهران، وطاقم السفارة الأردنية هناك.

وفاة رئيسي

وتحطمت مروحية رئيسي الأحد على سفح جبل في شمال غرب إيران وسط ضباب كثيف، وكانت متجهة إلى مدينة تبريز بعد تدشين مشروع سد عند الحدود مع أذربيجان.

وأعلن خامنئي الحداد الوطني لمدة خمسة أيام وكلف نائب الرئيس محمد مخبر (68 عاما) تولي مهام الرئاسة وصولا إلى انتخابات ستجرى في 28 حزيران/يونيو لاختيار خلف لرئيسي.

وتم تعيين كبير المفاوضين في الملف النووي الإيراني علي باقري الذي كان نائبا لأمير عبداللهيان، قائما بأعمال وزير الخارجية.

وأمر رئيس أركان القوات المسلحة في البلاد محمد باقري بإجراء تحقيق لكشف ملابسات تحطّم المروحية.

وانتُخب رئيسي رئيسا في العام 2021، خلفا للمعتدل حسن روحاني على خلفية تدهور اقتصادي من جراء العقوبات الأميركية المفروضة بسبب أنشطة إيران النووية.