داعش تفرض مليون دينار شرطا لإقامة بيوت عزاء في الموصل

عربي دولي
نشر: 2015-03-08 22:40 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
داعش تفرض مليون دينار شرطا لإقامة بيوت عزاء في الموصل
داعش تفرض مليون دينار شرطا لإقامة بيوت عزاء في الموصل

رؤيا - وكالات - أفاد سكان محليون في الموصل، الأحد، بأن تنظيم داعش الاجرامي أصدر تعليمات بمنع إقامة مجالس العزاء في شوارع المدينة إلا بعد دفع مبلغ مليون دينار كـ"آتاوة"، واستبدال يافطات النعي ذات اللون الاسود بالابيض.

وقال شهود عيان من داخل المدينة طلبوا عدم كشف هوياتهم لـ"الغد برس"، إن "تنظيم داعش الاجرامي اصدر تعليمات جديدة داخل مدينة الموصل، تقضي بمنع إقامة مجالس العزاء في شوارع المدينة إلا بعد دفع آتاوة قدرها مليون دينار عراقي مقابل السماح لهم بإقامة مجالس العزاء لمدة ثلاث ايام".

وأضاف الشهود أن "التنظيم فرض أيضاً استبدال اليافطة السوداء التي تستخدم بمجالس العزاء باللون الابيض، لاسيما للذين يقتلون في المعارك ممن أجبرهم التنظيم على الانتماء والقتال في صفوفه".

وكانت عصابات داعش الارهابية احتلت الموصل في العاشر من حزيران الماضي، وانسحبت القوات الامنية منها بناء على أوامر صدرت لها من جهات عليا حينها، فيما لم تتضح حتى الان الجهة التي اصدرت تلك الاوامر، إلا أن جنودا اكدوا أن اوامر وصلتهم بالانسحاب الامر الذي يستدعي التحقيق لمعرفة المقصرين والمتخاذلين والمتواطئين مع الدواعش ومحاسبتهم، فيما لا يزال الدواعش يعبثون بالمدينة ويضايقون سكانها، فيما نزح الآلاف من المحافظات الشمالية والغربية نحو كردستان العراق والمحافظات الوسطى والجنوبية.

أخبار ذات صلة

newsletter