قائد سلاح الجو الإسرائيلي: "القبة الحديدية" لن تمنع الهجمات الصاروخية بشكل مطلق

فلسطين
نشر: 2015-03-08 17:15 آخر تحديث: 2016-07-25 01:20
قائد سلاح الجو الإسرائيلي: "القبة الحديدية" لن تمنع الهجمات الصاروخية بشكل مطلق
قائد سلاح الجو الإسرائيلي: "القبة الحديدية" لن تمنع الهجمات الصاروخية بشكل مطلق

رؤيا - الأناضول - حذر أمير إيشيل قائد سلاح الجو الإسرائيلي، من عدم قدرة منظومة القبة الحديدية، على الدفاع عن إسرائيل بشكل مطلق أمام هجمات صاروخية مستقبلية.

وقال إيشيل، في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم الأحد، إن "منظومة القبة الحديدية لن تكون قادرة على الدفاع عن دولة إسرائيل بشكل مطلق بوجه اعتداءات صاروخية محتملة في المستقبل".

ومنظومة القبة الحديدية هي نظام دفاع جوي، يضم صواريخ مضادة للصواريخ متوسطة المدى التي تطلقها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة.

وأضاف إيشيل أن "الدفاعات الجوية الاسرائيلية ستتمكن من اعتراض العديد من القذائف الصاروخية، ولكن ليس بشكل مطلق".

وقدر سلاح الجو الإسرائيلي أن منظومات القبة الحديدية اعترضت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة التي أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد" نحو 90% من القذائف الصاروخية التي اطلقت باتجاه إسرائيل من قطاع غزة.

وشكك خبراء في تصريحات نقلتها  صحيفة هآرتس من صحة ما ينشر عن أن القبة الحديدية قادرة على إسقاط 90 % من الصواريخ .

وفي وقت سابق، قال قيادي عسكري إسرائيلي في الجبهة الشمالية (الحدود مع لبنان) قال فيه إن "القبة الحديدية لن تكون قادرة على تأمين مستوطنات الشمال مما يرجح تفريغ بعضها من المستوطنين".

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي في 26 أغسطس/ آب الماضي إلى هدنة برعاية مصرية، أوقفت حرباً إسرائيلية على قطاع غزة دامت 51 يوماً؛ ما تسبب بمقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وجرح أكثر من 11 ألفا آخرين، وتدمير آلاف المنازل.

أخبار ذات صلة

newsletter