4 قتلى في مواجهات بين موالين للحوثي ومسلحين قبليين في مأرب شرقي اليمن

عربي دولي
نشر: 2015-03-08 16:58 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
4 قتلى في مواجهات بين موالين للحوثي ومسلحين قبليين في مأرب شرقي اليمن
4 قتلى في مواجهات بين موالين للحوثي ومسلحين قبليين في مأرب شرقي اليمن

رؤيا - الأناضول- قتل 4 أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في اشتباكات اندلعت بين مسلحين قبليين، وآخرين موالين لجماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي"، في محافظة مأرب شرقي اليمن، بحسب مصادر قبلية، فيما تقول قناة فضائية تابعة للحوثيين إن عدد القتلى 7.

وقالت المصادر إن مسلحين قبليين، لم يعرف على الفور الجهة التي ينتمون لها، هاجموا نقطة تفتيش تابعة لموالين لجماعة الحوثي، قرب منطقة "مأرب القديم"، وسط المحافظة، ما أدى لمقتل 4 على الفور، 3 منهم من الموالين للحوثي، وآخر من المهاجمين، بالإضافة لإصابة 3 آخرين.

ولم تشر المصادر إلى هوية المسلحين المهاجمين، غير أنها قالت إنه يعتقد انتمائهم لإحدى قبائل محافظة الجوف، فيما تقول مصادر أخرى إن المسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة.

من جانبها قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، في صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إن عناصر من تنظسم القاعدة اعتدت على بعض عناصر الجماعة، مضيفةً أن "3 من أنصار الجماعة قتلوا، بالإضافة إلى 4 قتلى من التكفيريين المعتدين"، حسب القناة.

ولم تستطع جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء ومحافظات أخرى منذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، أن تبسط سيطرتها على محافظة مأرب شرقي اليمنالغنية بالنفط، غير أن موالين لها يحاولون بين الحين والآخر نصب نقاط تفتيش على طرق رئيسية في المحافظة، لكنها سرعان ما تزيلها تحت ضغوط من قبائل المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter