9 قتلى و27 مصابا في سلسلة تفجيرات ببغداد

عربي دولي
نشر: 2015-03-08 16:26 آخر تحديث: 2016-07-23 12:00
9 قتلى و27 مصابا في سلسلة تفجيرات ببغداد
9 قتلى و27 مصابا في سلسلة تفجيرات ببغداد
رؤيا - الأناضول - قتل 9 أشخاص وأصيب 27 آخرون جراء 4 تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة، وقال المصدر، وهو ضابط برتبة نقيب إن سيارة مفخخة متوقفة إلى جانب الطريق فجرها مجهولون عن بعد في منطقة "جميلة" شرقي بغداد، وأضاف أن الانفجار، أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا جراء شدة التفجير.

وانفجرت سيارة مفخخة أخرى على مقربة من مديرية الجوازات في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين، وبحسب المصدر، قتل 3 أشخاص وأصيب 5 آخرون بجروح جراء انفجار قنبلة محلية الصنع على مقربة من سوق لبيع الخضار والفواكه في منطقة الجعارة بقضاء المدائن جنوبي بغداد.

وذكر ضابط الشرطة أن قنبلة ثانية انفجرت في منطقة الحسينية شمالي بغداد، ما أدى لمقتل شخص وإصابة 4 آخرين.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى، ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين، ما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم "داعش" الارهابي رتقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter