مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من الاجتماع

الاتحاد يجتمع مع أندية المحترفين لتدارس الأهداف والتطلعات قبل إطلاق الاستراتيجية

الاتحاد يجتمع مع أندية المحترفين لتدارس الأهداف والتطلعات قبل إطلاق الاستراتيجية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

عقد اتحاد كرة القدم السبت 11 خلوة مكثفة مع ورؤساء وممثلي أندية المحترفين، بهدف مناقشة واقع الكرة الأردنية والتحديات التي تواجهها، ووضع الأهداف الرئيسية لإطلاق استراتيجية الاتحاد لكرة القدم الأردنية خلال السنوات الخمس القادمة.

 

وأشاد نائب رئيس الاتحاد، مروان جمعة، بالتواجد الكبير لرؤساء وممثلي الأندية، مؤكدًا على أهمية الاستماع إلى وجهات نظر أركان المنظومة للوقوف على التحديات المختلفة ومناقشة المبادرات لوضع خارطة الطريق للمرحلة المقبلة.

وقدمت الأمين العام للاتحاد، سمر نصار، تقريرًا شاملاً حول واقع الكرة الأردنية ونقاط القوة والضعف فيها، مع استعراض الفرص المتاحة للتطوير والحلول الجذرية لتمكين الأندية ماليًا وإداريًا، وتحديد المحاور الرئيسية للاستراتيجية.

وشهدت الخلوة عقد جلسات حوارية وتقديم مقترحات ومبادرات تتضمن تطوير البطولات المحلية وقطاع الناشئين، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية النهوض بالبنية التحتية وتحسين التفاعل الجماهيري.

كما تم استعراض مخرجات استراتيجية الاستدامة والتمكين المالي التي أطلقها الاتحاد قبل ثلاث سنوات، وتأثيرها على إنفاق الأندية وخفض المديونية، مع تحديد سقوف للإنفاق خلال كل موسم.

وتم عرض نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة، إلى جانب مشروع تنمية وتطوير المواهب الشامل، الذي سيتم إطلاقه للأعوام الأربعة المقبلة، بما يشمل إعادة توجيه الدعم المالي وزيادته للأندية التي تهتم بقطاع الناشئين بشكل أكبر، وإطلاق جائزة مالية لأفضل نادي يهتم بقطاع الناشئين.