بلتاجي يهنئ المرأة في الأمانة "إرفعي رأسكِ يا أردنية"

الأردن
نشر: 2015-03-08 14:36 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
بلتاجي يهنئ المرأة في الأمانة "إرفعي رأسكِ يا أردنية"
بلتاجي يهنئ المرأة في الأمانة "إرفعي رأسكِ يا أردنية"

رؤيا - علي الاعرج -  أكد أمين عمان عقل بلتاجي، الاحد، أن المرأة الاردنية حققت مكانة مميزة بفضل نجاحاتها وإنجازاتها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن دورها الفاعل في تنمية المجتمع وتطوره .

 

وقال بلتاجي خلال تهنئته للمرأة في امانة عمان بمناسبة يوم المرأة العالمي مقتبساً من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وجهه للأسرة الاردنية "إرفعي رأسكِ يا أردنية"؛ مؤكداً على فخر الأمانة واعتزازها بوجود كوكبة من بنات الوطن يعملن ضمن مجلسها و كوادرها في كافة المواقع والدرجات الوظيفية .

 

وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها المرأة العاملة في الأمانة والتي ساهمت بتعزيز مظاهر الرقي والتقدم التي تشهدها المدينة، ورفع مستوى الأداء لخدمة المواطنين .

 

وقال أن المرأة في الأمانة أصبحت تشكل لبنة رئيسية في اتخاذ القرار من خلال مشاركتها في دوائر صنع القرار في مجلس الأمانة أو المواقع القيادية فيها . مما يترجم حقيقة إحترام وتقدير إدارة الأمانة لجهود الموظفات و أدائهن الوظيفي .

 

وأشار إلى أن رؤية الأمانة بتعزيز المشهد الجمالي وإعادة الألق للمدينة يتطلب من المرأة العاملة في الأمانة أفكار إبداعية وخلاّقة مرتبط بحسها الإنساني والجمالي والمعماري الذي يعد محطة تتفوق فيها المرأة بما تملكه من حس فني وذوق رفيع .

 

بدورها أشارت مديرة الشبكة الإقليمية للمرأة منال العبداللات إلى أن احتفال الشبكة بيوم المرأة العالمي يهدف لتسليط الضوء على المشاركة الفاعلة للمرأة في أمانة عمان، إذ تمكنت بجهودها من الوصول للعديد من المراكز القيادية ، مثمنة الدعم الذي تقدمه أمانة عمان الكبرى للشبكة من خلال استضافة مكتبها ورعاية مختلف برامجها ونشاطاتها .

 

وقامت الشبكة بتقديم الورود على جميع موظفات الأمانة في الدوائر والمناطق احتفاءً بيوم المرأة بحضور عضوات المجلس رانيا الكوز وتمام العجالين كلفتة معنوية منها بغية توجيه الشكر لهن وتقدير دورهن الفاعل في تقديم مختلف خدمات ومبادرات الأمانة.

 

يذكر أن عدد أعضاء مجلس الأمانة من السيدات ست عضوات، وعدد الموظفات يقارب 3300 موظفة؛ منهن (35) بمواقع قيادية و (263 ) في مواقع إشرافية .

 

وتنظم الشبكة في إطار إحتفالها بهذا اليوم حفل تكريمي تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال يوم الثلاثاء القادم لتكريم الموظفات الرائدات في الأمانة وعدد من الهيئات والمؤسسات المختلفة بغية تسليط الضوء على الأدوار المتعددة التي تقوم بها المرأة .

 

يشار إلى أن أمانة عمان تستضيف شبكة المتروبولس الدولية للمرأة منذ عام 2004 ، بهدف تطوير مشاركة المرأة في الإدارة المحلية وصنع القرار على المستوى المحلي والإقليمي .

أخبار ذات صلة

newsletter