طرد داعش من عشرات القرى في صلاح الدين

عربي دولي
نشر: 2015-03-08 13:53 آخر تحديث: 2016-08-07 15:50
طرد داعش من عشرات القرى في صلاح الدين
طرد داعش من عشرات القرى في صلاح الدين

رؤيا - سكاي نيوز - أعلنت قيادة عمليات دجلة أن القوات العراقية مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي استعادت 70 قرية في محافظة صلاح الدين وسط العراق من سيطرة تنظيم داعش .

وقال مصدر أمني عراقي إن القوات المشتركة نفذت عمليات نوعية في محافظة صلاح الدين أسفرت عن مقتل قيادات الصف الأول والثاني في تنظيم داعش.

وأضاف أن القوات الأمنية قتلت 21 انتحاريا يقودون مركبات مفخخة كانوا في طريقهم لاستهداف تجمعات ومقرات القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي.

من جهة أخرى، اقتحمت القوات العراقية الخطوط الأمامية لتنظيم داعش جنوبي تكريت، فيما تتجمع القوات ومقاتلو الحشد الشعبي على الجهة الشرقية للمدينة مقتربين من حصارها من الجهات الأربع.

في هذه الأثناء، قصفت طائرات التحالف الدولي مواقع لتنظيم داعش في قرى تل الشعير وسلطان عبد الله وزناوير التابعة ِلناحية القيارة جنوب مدينة الموصل والمحاذية لقضاء مخمور شرقا.

من جهة أخرى، ذكر مصدر أمني في عمليات الأنبار أن القوات الأمنية فككت 43 عبوة ناسفة على محيط مدينة الكرمة شرقي المحافظة.

وقال المصدر ، إن "قوة من مكافحة المتفجرات التابعة لفرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تفكيك 43 عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم داعش دون وقوع خسائر مادية وبشرية".

وكان مصدر أمني عراقي أكد أن نحو 650 مسلحا على الأقل من تنظيم "داعش" قتلوا في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، خلال أقل من أسبوعين.

ويسيطر التنظيم المتشدد على مساحات واسعة في غرب العراق، رغم المقاومة من القوات الحكومية في البلدين، والغارات الجوية لقوات التحالف الدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter