تفاصيل جديدة حول مقتل رجل أعمال "إسرائيلي" في مصر

عربي دولي
نشر: 2024-05-09 15:00 آخر تحديث: 2024-05-09 15:00
رجل الأعمال "الإسرائيلي" زيف كيبر الذي قتل في مصر
رجل الأعمال "الإسرائيلي" زيف كيبر الذي قتل في مصر
  • السلطات المصرية شرعت في تحقيق جنائي بعد مقتل رجل أعمال "إسرائيلي" بالرصاص

أكدت كندا أنها تتواصل مع السلطات المصرية بشأن مقتل رجل أعمال يحمل الجنسيتين الكندية و"الإسرائيلية".


اقرأ أيضاً : توزيع حلوى بعد مقتل رجل أعمال "إسرائيلي" في الإسكندرية.. ما الحقيقة؟


ونقلت "بي بي سي" عن المتحدث باسم وزارة الشؤون العالمية الكندية - الإدارة الدبلوماسية للحكومة جيمس إيمانويل وانكي قوله: "نحن على علم بوفاة مواطن كندي في مصر ونعرب عن خالص تعازينا للأسرة".

وأضاف وانكي أن المسؤولين القنصليين على اتصال بالسلطات المحلية ومستعدون لتقديم المساعدة القنصلية للعائلة.

ولفت المتحدث إلى أنه بسبب لوائح الخصوصية، لا يمكن الكشف عن معلومات إضافية.

وشرعت السلطات المصرية في تحقيق جنائي في أعقاب مقتل رجل أعمال "إسرائيلي" كندي بالرصاص، في مدينة الإسكندرية الساحلية الثلاثاء.

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني إن كنديا "من أصل يهودي إسرائيلي "قُتل في إطلاق نار أثناء عملية سطو بمحافظة الإسكندرية شمال مصر وإن السلطات تحقق في الواقعة باعتبارها جريمة جنائية.

وأضاف المصدر الأمني لـ"رويترز" أن الواقعة حدثت "بدافع السرقة"، ولم يربط المصدر بين إطلاق النار والخلفية العرقية للمجني عليه.

من هو رجل الأعمال الإسرائيلي الذي قتل في مصر؟

وذكرت وسائل إعلام عبرية وعربية أن القتيل يدعى زيف كيبر رئيس شركة مصرية لتصدير المواد الغذائية، كما أشارت إلى أنه من أصول أوكرانية وحصل على الجنسية الكندية وينتمي للديانة اليهودية ومن أشد المتعاطفين مع إسرائيل التي زارها كثيرا.

وتداول العديد من المستخدمين المصريين على منصات التواصل الاجتماعي بيانا منسوبا إلى مجموعة غير معروفة أطلقت على نفسها اسم "طلائع التحرير" أعلنت مسؤوليتها عن قتل "عميل إسرائيلي يتخذ من بعض الأعمال التجارية غطاء لممارسة نشاطه في جمع المعلومات وتجنيد ضعاف النفوس لصالح جهاز الموساد"، وذلك تضامنا مع الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter