مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ندوة ينظمها المعهد الملكي للدراسات الدينية

الأمير الحسن: العقائد لا تتوافق وأتباعها يستغلونها لإدامة الظلم والاحتلال - فيديو

الأمير الحسن: العقائد لا تتوافق وأتباعها يستغلونها لإدامة الظلم والاحتلال - فيديو

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • الأمير الحسن: المعنى الحقيقي للحوار بين الأديان تحقيق العدالة ورفع الظلم بينهم

أكد سمو الأمير رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية الحسن بن طلال، أنه لا يمكن للعقائد أن تتوافق وأتباعها يستغلونها لإدامة الظلم والاحتلال.


اقرأ أيضاً : الأمير الحسن: الاستثمار برأس المال الإنساني مفتاح النجاح لتجديد النهضة - فيديو


وبين الأمير الحسن، بالتزامن مع مرور 30 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والفاتيكان وتأسيس المعهد، أن المعنى الحقيقي للحوار بين أتباع الأديان يتمثل بتحقيق العدالة ورفع الظلم بينهم.

المشرق بعين الإنسانية

وشدد الأمير الحسن أهمية النظر إلى المشرق بعين الإنسانية والحديث عن الثقافات المشرقية كحاضنة للحضارات تختزن روح الإشراق ووحدة الضمير الإنساني والقيم البشرية الجامعة.

ولفت سموه إلى ضرورة أن تصبح الكرامة الإنسانية مرشدا للسياسات والانتقال للحديث عن النحنوية والاستقلال المتكافل، واحترام هوية الآخر لتحقيق المساواة كدرجة مساوية للكرامة.

وتابع "المآسي التي نراها يجب أن لا تضعف أو توهن من عقيدتنا وإيماننا، مذكرا سموه بمبدأ حب الناس واستعمال الأشياء بدلا من استعمال الناس وحب الأشياء".

من جانبه أكد بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية الكاردينال لويس رافائيل ساكو، أنه لا يمكن الوقوف مكتوفي الأيدي أمام موت آلاف الأبرياء وملايين المهجرين، كما هو الحال في الأراضي المقدسة وبلدان أخرى.

من جانبه، أكد السفير البابوي في الأردن المطران جوفاني دال توزو، أهمية الدبلوماسية متعددة الأطراف في بناء السلام وتحقيق التنمية في العالم.