الامارات الاقرب لاستضافة تنظيم كأس اسيا 2019

رياضة
نشر: 2015-03-08 12:00 آخر تحديث: 2016-07-11 04:00
الامارات الاقرب لاستضافة تنظيم كأس اسيا 2019
الامارات الاقرب لاستضافة تنظيم كأس اسيا 2019

رؤيا - قطع مصدر موثوق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشك باليقين، عندما أكد أمس السبت، أن ملف الإمارات حسم سباق التنافس على تنظيم كأس آسيا 2019، إذ قدم الملف تصورات لتنظيم البطولة أبهرت أعضاء لجنة التفتيش، فضلاً عن تمتعه بالعديد من نقاط القوة التي رجحت كفة الإمارات.

وبات هناك إجماع بين أعضاء المكتب التنفيذي على جاهزية الملف الإماراتي لاستضافة البطولة المقبلة، التي يعلن عنها رسمياً ظهر غد الإثنين، خلال اجتماع المكتب التنفيذي الأخير للاتحاد الآسيوي بتشكيله الحالي، والذي يشهد أيضاً انتهاء مدته القانونية، إذ يستعد الأعضاء الجدد لخوض الانتخابات القارية 30 أبريل (نيسان) المقبل.

وقال المصدر إن فوز ملف الإمارات كان مسألة وقت فقط بعد انسحاب الملفات الأخرى، وانحصار الصراع مع الملف الإيراني الذي جاء غير واضح المعالم في العديد من الجوانب، فضلاً عن عدم سهولة استضافة حدث بهذه الضخامة يتطلب العديد من الأمور اللوجستية، وارتفاع مستوى البنى التحتية وغيرها من الجوانب الأخرى.

وكانت الإمارات قدمت ملفاً متكاملاً، ووعدت بتنظيم استثنائي للحدث القاري الأبرز على 3 مدن، "أبوظبي، دبي،العين"، وقدمت 6 ملاعب للبطولة، بخلاف أكثر من 10 ملاعب للتدريب للفرق المتنافسة، خاصة بعد قرار الاتحاد الآسيوي بزيادة عدد فرق البطولة إلى 24 فريقاً، ما يعني تنافس 6 مجموعات تلعب كل اثنتين منهما بنفس المدينة.

وكان لوفرة الملاعب الإماراتية المميزة، بالإضافة إلى عرض مشروع إستاد دبي الذي وعد به مجلس دبي الرياضي، ليكون أحد أبرز المنشآت التي تدخل الخدمة في البطولة والذي يتسع لـ 60 ألف متفرج، ويضم مولاً تجارياً وفنادق، دوراً كبيراً في إقناع اللجنة بالإمكانيات التي سيتم تسخيرها لإنجاح البطولة، وبالتالي باتت نسخة 2019 إماراتية بامتياز، وينتظر الإعلان الرسمي خلال الـ24 ساعة القادمة.

أخبار ذات صلة

newsletter