البيت الأبيض: نتنياهو وافق على ضمان فتح معبر كرم أبو سالم

فلسطين
نشر: 2024-05-06 17:57 آخر تحديث: 2024-05-06 19:15
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن يُكرر لنتنياهو مخاوف واشنطن بشأن العملية العسكرية في رفح
  • بايدن طلب من نتنياهو فتح معبر كرم أبو سالم لإدخال المساعدات "فورا"

أعلن البيت الأبيض أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على ضمان فتح معبر كرم أبو سالم أمام المساعدة الإنسانية في غزة.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" نقلا عن مسؤول أمريكي، أن الرئيس جو بايدن كرر لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مخاوف واشنطن بشأن اجتياح رفح. 


اقرأ أيضاً : عباس يجري اتصالات مكثفة لمنع اجتياح رفح


وطلب بايدن، خلال اتصالات هاتفي مع ئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بفتح معبر كرم أبو سالم لإدخال المساعدات "فورا"

وأشار إلى أن بايدن يُكرر لنتنياهو مخاوف واشنطن بشأن العملية العسكرية في رفح.

وقال المسؤول الأمريكية أن بايدن أخبر نتنياهو أن التوصل لوقف لإطلاق النار مع حركة حماس هو أفضل وسيلة لحماية حياة المحتجزين "الإسرائيليين" في غزة.

واستمرت المحادثة بين بايدن ونتنياهو لقرابة نصف الساعة.

وأعلن البيت الأبيض أن المكالمة تأتي على خلفية دعوة جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين إلى إخلاء شرق رفح في جنوب قطاع غزة.

ونقلت "فرانس برس" عن ناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي قوله: "أخبرنا الحكومة الإسرائيلية بوضوح برأينا حول اجتياح بري كبير لرفح وسيتحدث الرئيس مع رئيس الوزراء اليوم".

وأضاف "ما زلنا نعتقد أن اتفاقا بشأن عملية إفراج عن الرهائن هو أفضل وسيلة للحفاظ على حياة الرهائن وتجنب غزو رفح حيث لجأ إليها أكثر من مليون شخص".

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي الإثنين سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب غزة إلى "الإخلاء الفوري" والتوجه نحو وسط القطاع، وذلك في ظل التلويح بشن هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

أخبار ذات صلة

newsletter