الأردن يشارك دول العالم باليوم العالمي للمرأة

الأردن
نشر: 2015-03-08 10:55 آخر تحديث: 2016-07-10 03:50
الأردن يشارك دول العالم باليوم العالمي للمرأة
الأردن يشارك دول العالم باليوم العالمي للمرأة

رؤيا حمزة الشوابكة - احتفل الأردن الاحد، مشتركا مع كل دول العالم، باليوم العالمي للمرأة، الذي يحمل هذا العام شعار “تمكين النساء .. تمكين للإنسانية”، وذلك من خلال تنظيم منظمات نسوية أنشطة تدعو إلى تمكين المرأة.


فمن جانبها استضافت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (ارض) العون القانوني تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال، مؤتمرا دوليا حول “وصول المرأة للعدالة آفاق ورؤى” بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من العالم. وعقد المؤتمر بدعم من منظمة أوكسفام بريطانيا ووزارتي الخارجية النرويجية والفنلندية وبمشاركة مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية.


ويسعى المؤتمر، الذي عقد في مركز جامعة كولومبيا للأبحاث، إلى تأسيس منتدى للحوار بين الخبراء والأكاديميين وصانعي السياسات حول وصول المرأة إلى العدالة والمشاركة الفاعلة على كل الصعد المحلية والإقليمية والعالمية.


كما دعى المؤتمر إلى خلق حوار علمي بغية تهيئة الظروف والفرص التي تمكن المرأة من المشاركة في صنع القرار، وتمكينها من محاربة كل أشكال التمييز التي تؤدي إلى عدم المساواة بين الجنسين.


ومن جانبها اكدت الاميرة بسمة بنت طلال على دور المراة كجزء مهم وفعال في جميع مجتمعات العالم وقالت انه يوجب على الانسانية احترام المراة في شتى مواقعها وتم عرض الفيلم الوثائقي"إمرأة تلوى الاخرى" "الطريق الى العدالة " وهو فيلم قصير يعرف على السيدة هنادي زيدان وقصة نجاحها في التغلب على المصاعب لتتمكن الى الوصول الى كافة حقوقها.


يذكر انه تم تكريم السيدة هنادي من قبل الاميرة بسمة بدرع العطاء.

أخبار ذات صلة

newsletter