بدء اولى الورشات التدريبية المتخصصة لموظفي وزارة الداخلية

الأردن
نشر: 2015-03-08 10:15 آخر تحديث: 2016-07-03 21:10
بدء اولى الورشات التدريبية المتخصصة لموظفي وزارة الداخلية
بدء اولى الورشات التدريبية المتخصصة لموظفي وزارة الداخلية

رؤيا - بترا - بدأت الاحد اعمال اولى الورشات التدريبية المتخصصة التي تنظمها مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية لتعزيز مهارات وقدرات موظفي المديرية ووحدات التنمية المحلية في جميع محافظات المملكة.



وقال امين عام وزارة الداخلية المحافظ سمير مبيضين ان الملف التنموي جزء لا يتجزأ من استراتيجية وزارة الداخلية التي تعمل باستمرار لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير المشروعات التي تنسجم مع المزايا النسبية لمحافظات المملكة وذلك انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الرامية الى النهوض بالعملية التنموية واشراك الحكام الاداريين بدراسة واقع مناطق اختصاصهم والاشراف على اقامة المشروعات التنموية للحد من المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المحافظات.


واضاف مبيضين ان هذه الورشة تسعى الى تمكين الحكام الاداريين بالشأن التنموي وتفعيل قدراتهم واكسابهم المهارات والقدرات المتعلقة بكيفية تحقيق التنمية باسلوب علمي ممنهج، داعيا المشاركين في الدورة الى الاستفادة من الموضوعات المدرجة فيها ولاسيما بالجانب العملي التطبيقي.



وقال مدير مديرية التنمية المحلية في الوزارة المحافظ الدكتور رائد العدوان ان الدورة تاتي ضمن برنامج تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية في الاردن " بليدج" الذي تنفذه المديرية بتمويل من الاتحاد الاوروبي بهدف رفع كفاءة العاملين في المديرية ووحدات التنمية في المحافظات في مجالات التنمية المحلية والاقتصادية والتخطيط الحضري وصولا الى الحد من الفقر والبطالة وايجاد فرص عمل للمواطنين.



واضاف العدوان ان عملية تدريب موظفي الوزارة تنسجم مع سياسة الوزارة الحالية والمستقبلية لتحقيق التخصصية في العمل واعتماد الاسلوب العلمي المدروس لتحقيق اهدافها وغاياتها التنموية عبر ايجاد العديد من البرامج التدريبية والتاهيلية ووضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لذلك.



وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة الباتروس للاستشارت سمر سمارة ان الشركة التي ستتولى عملية التدريب ستركز على التطبيق العملي لعدد من البرامج في اماكن العمل ايمانا بان التكامل والتناغم بين الخبرات المتراكمة والمنهجية العلمية في العمل تشكل المتطلب الاساسي لتقديم الخدمات المميزة.



ويشارك في اعمال الورشة التي تستمر ثلاثة ايام 33 موظفا من مديرية التنمية المحلية ووحدات التنمية المحلية في المحافظات.



يشار الى ان برنامج تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية يستهدف بشكل خاص محافظتي عجلون والطفيلة نظرا لارتفاع معدلات الفقر والبطالة فيهما وتوفير مشروعات تنموية لرفع مستوى معيشة المواطنين وتقليص الفروقات التنموية بين المحافظات والارتقاء بقطاعي السياحة والتصنيع الزراعي .

أخبار ذات صلة

newsletter