بالصور - أسوأ كارثة مناخية.. فيضانات عارمة تجتاح جنوب البرازيل

هنا وهناك
نشر: 2024-05-04 19:23 آخر تحديث: 2024-05-04 19:31
فيضانات تجتاح ريو دي جنيرو
فيضانات تجتاح ريو دي جنيرو
  • 56 قتيلًا و67 مفقودًا على الأقل جراء فيضانات في جنوب البرازيل

بين تدهور المركبات وتدمير الممتلكات وانهيار التربة، تزايدت حصيلة الخسائر جراء فيضانات عارمة في ريو غراندي دو سول بجنوب البرازيل.


اقرأ أيضاً : "وكالة ناسا" تكشف حجم الفيضانات التي أغرقت الإمارات - صور أقمار صناعية


بلغت حصيلة الضحايا نحو 56 قتيلًا و67 مفقودًا، وفقًا لإعلان جديد أصدره الدفاع المدني، السبت، مع تسجيل أضرار جسيمة في عاصمة الولاية بورتو أليغري.

وأشار حاكم الولاية إلى أنها تعاني من "أسوأ كارثة مناخية في تاريخها"، حيث تعرضت نحو 300 بلدة لأضرار بالغة.

وبحسب آخر إحصاءات السلطات، فقد أصيب 74 شخصًا جراء الفيضانات، وأجبر ما يقارب 24,600 شخص على مغادرة منازلهم، حيث يقيم الآن أكثر من 8,200 شخص في مراكز محلية مؤقتة.

في مركز إيواء في غرافاتاي شمالي بورتو أليغري، وصف أحد النازحين، كلاوديو ألميرو، المشهد بأن "المياه وصلت إلى مستوى الوركين"، وأضاف: "فقدت كل شيء".

تتواصل جهود فرق الإنقاذ للبحث عن المفقودين والناجين في ظل انقطاع الطرق والعزلة التامة لبعض المدن بسبب الفيضانات التي تجتاح الولاية منذ عدة أيام، مع توقع استمرار هطول الأمطار حتى يوم الأحد على الأقل.

وغمرت المياه شوارع وسط المدينة التاريخية يوم الجمعة بسبب فيضان نهر غوايبا الشهير في جنوب البرازيل، ويتوقع السلطات أن يرتفع منسوب النهر إلى خمسة أمتار في الساعات القادمة، متجاوزًا بذلك الرقم القياسي المسجل في عام 1941 البالغ 4,71 أمتار.

أخبار ذات صلة

newsletter