Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عشراوي تدعو في يوم المرأة العالمي لحماية الفلسطينيات | رؤيا الإخباري

عشراوي تدعو في يوم المرأة العالمي لحماية الفلسطينيات

فلسطين
نشر: 2015-03-08 09:04 آخر تحديث: 2016-07-30 15:00
عشراوي تدعو في يوم المرأة العالمي لحماية الفلسطينيات
عشراوي تدعو في يوم المرأة العالمي لحماية الفلسطينيات

رؤيا - الأناضول - قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، إن "يوم المرأة العالمي يأتي والفلسطينيات يعانين جراء ممارسات الاحتلال وسياساته الإجرامية"، داعية المجتمع الدولي إلى حمايتهن.

 

وأضافت عشراوي في بيان صحفي بمناسبة "يوم المرأة العالمي" الذي يوافق الأحد، أن المرأة الفلسطينية شريك أساسي في بناء الدولة الفلسطينية، وكانت ولا تزال تساهم في عملية بناء المجتمع الفلسطيني وتنميته.

 

وأضافت "يأتي يوم المرأة العالمي والفلسطينيات يعانين بفعل ممارسات الاحتلال وسياساته الإجرامية، فقد تسببت الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة باستشهاد 296 امرأة، إضافة إلى معاناتهن جراء الفقر والحصار وتصاعد وتيرة الإرهاب المنظم من قبل المستوطنين".

 

ومضت بقولها "نحي صمود المرأة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر، ومقاومة المقدسيات اللواتي يتعرضن إلى التطهير العرقي بشكل يومي، ونحي الأسيرات في سجون الاحتلال اللواتي قدمن التضحيات الجسام على درب الحرية والاستقلال".

 

وأشارت عشراوي إلى أن المرأة الفلسطينية كانت ولا تزال تساهم في عملية بناء المجتمع الفلسطيني وتنميته، ولديها الإرادة لإقامة نظم الدعم والحصانة لكل أنواع التمييز ضد النساء.

أخبار ذات صلة

newsletter