العراق.. مقتل جندي كندي بنيران البشمركة

عربي دولي
نشر: 2015-03-08 07:50 آخر تحديث: 2016-07-16 01:20
العراق.. مقتل جندي كندي بنيران البشمركة
العراق.. مقتل جندي كندي بنيران البشمركة

رؤيا - روسيا اليوم - قتل جندي كندي في العراق وأصيب ثلاثة آخرون إثر تعرضهم لنيران صديقة من قبل قوات البيشمركة مساء السبت .

 

وأعلنت وزارة الدفاع الكندية في بيان أن جنودا من القوات الخاصة الكندية العاملة ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي في العراق "تعرضوا خطأ لنيران القوات الكردية أثناء عودتهم الى مركز مراقبة خلف خطوط الجبهة".

 

وأضاف البيان أن السرجنت أندرو دويرون قتل وأصيب ثلاثة جنود لكن حياتهم ليست في خطر.



من جهتها أوضحت القيادة الأمريكية للتحالف أن الجنود كانوا يقومون "بمهام تقديم استشارات ومساعدة" للقوات الكردية، مشيرة الى أن "الجنود الأربعة نقلوا إلى وحدة طبية تابعة للتحالف حيث توفي أحدهم متأثرا بجراحه".

 

بدورها أقرت القوات الكردية بخطئها مبينة على لسان الناطق باسمها هلكورد حكمت أن "البارحة، قام 4 مستشارين كنديين في منطقة بعشيقة (شمال شرقي الموصل) بالتقدم الى خط التماس، ولدى عودتهم، لم تتعرف قوات البشمركة عليهم، وأطلقت النار باتجاههم".

 

هذا واشتبكت القوات الكندية و"داعش" 3 مرات في الأشهر القليلة الماضية، إذ تشارك هذه الدولة ضمن التحالف الذي يحارب التنظيم بحوالي 70 جنديا من القوات الخاصة العاملة في منطقة كردستان شمال العراق، بالإضافة إلى 6 مقاتلات تشارك بقصف معاقل التنظيم.

أخبار ذات صلة

newsletter