مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الباص السريع

موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء

موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • الشواربة: توسيع خدمة النقل العام مستمرة داخل حدود الأمانة

أعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، السبت، أن التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان - الزرقاء سيبدأ في 15 أيار/مايو المقبل.


اقرأ أيضاً : 10 إصابات بحادث تصادم مركبتين في جرش


وجاء ذلك خلال تسلم الأمانة 48 حافلة نوع "كينغ لونغ" ذات سعة تتراوح بين 62 و70 راكبا بكلفة 7 ملايين و584 ألف دينار، تعمل على محركات الديزل (5) EUORD الصديقة للبيئة، وسيتم تشغيلها على مسار الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء. 

وقال الشواربة إن توسيع خدمة النقل العام مستمرة داخل حدود الأمانة، مشيرا إلى وجود عطاء آخر لشراء 15 حافلة تعمل على الكهرباء سيتم تشغيلها مع نهاية العام الجاري.  

وأضاف أن لدى الأمانة استراتيجية واضحة لرفع كفاءة منظومة النقل العام في المدينة أمام الأردنيين تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، لافتا إلى أن الباص سريع التردد أحد مسارات رفع منظومة ومشاريع النقل العام.  

وتابع أن الأمانة عملت على تأسيس شركة رؤية عمان للنقل، وأن الأمانة جزء من منظومة النقل التي تشمل إلى جانبها وزارة النقل وهيئة النقل وشركة رؤية عمان للنقل والشركاء من القطاع الخاص المتمثل بالشركة المتكاملة، إضافة إلى المشغلين من القطاع الخاص.  

وقال المدير التنفيذي للأسطول في أمانة عمان المهندس حسين اربيحات إن الأمانة تلتزم بإدخال أفضل الحافلات التي تركز على البعد البيئي وخدمة راحة الركاب، لافتاً إلى أن الشركة المركزية للتجارة والمركبات ملزمة بعقد صيانة لمدة عامين للمحافظة على الحافلات وإدامة عملها وصيانتها حسب تعليمات وتوصيات الشركة الصانعة طيلة فترة الكفالة لإطالة عمرها التشغيلي وتقليل كلف الصيانة والإصلاح وعدد أيام التوقف والأعطال. 

وتتميز الحافلات بأجهزة رقابة ولقيادة السائق ومزودة بنظام دفع إلكتروني و"واي فاي" (إنترنت) وكاميرات رقابة وشاشات، ومصممة للوقوف والجلوس ضمن المواصفات الأوروبية والعالمية، فضلا عن كونها مصممة بما يخدم ويوفر الراحة للركاب من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، فضلا عن وجود أنظمة التكييف وأدوات السلامة العامة بأعلى المواصفات العالمية.