"العدل الدولية" تصدر قرارها الثلاثاء في دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بشأن غزة

فلسطين
نشر: 2024-04-26 23:26 آخر تحديث: 2024-04-26 23:28
طفلة تسير فوق ركام منى دمره الاحتلال في غزة - afp
طفلة تسير فوق ركام منى دمره الاحتلال في غزة - afp
  •  نيكاراغوا طلبت من العدل الدولية فرض إجراءات طارئة حتى تتوقف برلين عن تزويد الاحتلال بالأسلحة

من المقرر أن تصدر محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، أنها ستصدر قرارا الثلاثاء المقبل، في دعوى قدمتها نيكاراغوا ضد ألمانيا، تتهم فيها الأخيرة بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948، من خلال تزويد الاحتلال الإسرائيلي بأسلحة لقصف غزة.


اقرأ أيضاً : سابقة خطيرة.. نتنياهو: قرارات العدل الدولية لن تؤثر على سلوكنا


وكانت نيكاراغوا "الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى"، قد طلبت من محكمة العدل الدولية في لاهاي، فرض إجراءات طارئة حتى تتوقف برلين عن تزويد الاحتلال بالأسلحة.

وانتقدت نيكاراغوا ألمانيا لدعمها كيان الاحتلال، معتبرة أن تقديم الأسلحة لحكومة الاحتلال، مع تقديم المساعدة لغزة في الوقت نفسه "أمر مؤسف وينم عن احتقار".

وطلبت نيكاراغوا خمسة إجراءات مؤقتة، أبرزها أن "تعلق ألمانيا على الفور مساعداتها لتل أبيب، وخصوصا العسكرية، بما في ذلك المعدات العسكرية".

عدوان متواصل بلا هوادة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه بلا هوادة على غزة لليوم 203 على التوالي، شهد خلالها أبشع جرائم الإبادة الجماعية والتجويع والتنكيل والتهجير وكل ما تحمله الكارثة الإنسانية من معانٍ.

وأفادت وزارة الصحة في غزة بارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34,356 شهيدا، فضلا عن إصابة 77,368 شخصا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 606 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 261 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,295 من جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 321 منهم بالخطرة، و522 إصابة متوسطة، و741 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter