الملك وولي العهد يستقبلان أمير دولة الكويت - فيديو

الأردن
نشر: 2024-04-23 17:49 آخر تحديث: 2024-04-24 01:34
الملك وولي العهد يستقبلان أمير دولة الكويت لدى وصوله مطار ماركا
الملك وولي العهد يستقبلان أمير دولة الكويت لدى وصوله مطار ماركا
  • جرت لسمو أمير دولة الكويت مراسم استقبال رسمية

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الثلاثاء، سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، لدى وصوله مطار ماركا في زيارة دولة للأردن تستمر يومين. 


اقرأ أيضاً : تزامنا مع زيارة أمير الكويت للأردن.. كم تبلغ قيمة الاستثمارات الكويتية بالدينار؟


وجرت لسمو أمير دولة الكويت مراسم استقبال رسمية.

ورافقت طائرة سموه لدى دخولها أجواء الأردن، طائرات مقاتلة من طراز F16 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، ترحيبا بسموه.

وكان في الاستقبال سمو الأمير مرعد بن رعد، كبير الأمناء في الديوان الملكي الهاشمي، رئيس بعثة الشرف المرافقة لسموه، ورؤساء السلطات، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، والسفيران الأردني في الكويت، والكويتي في الأردن وأركان السفارة الكويتية.

ولدى وصول موكب سمو أمير دولة الكويت إلى الديوان الملكي الهاشمي محاطا بالموكب الأحمر، المخصص للمناسبات الرسمية والاحتفالات الوطنية، رافق مجموعة من فرسان الحرس الملكي (الخيالة) الموكب، ترحيبا بضيف الأردن الكبير.

وازدانت شوارع في العاصمة عمان بأعلام الأردن والكويت، ورفُعت اليافطات التي حملت عبارات ترحيبية بسمو الشيخ مشعل الصباح.

ويرافق سمو أمير دولة الكويت وفد يضم وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف، ووزير الخارجية عبدالله اليحيا، وعدد من المسؤولين.

وتتجلى أهمية الزيارة كونها الأولى لسموه الى الأردن منذ توليه مقاليد الحكم ولأهمية القضايا الثنائية والإقليمية التي ستتناولها الزيارة في وقت تشهد فيه المنطقة تطورات غير مسبوقة خاصة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة والجهود المبذولة لوقف العدوان.

كما تأتي الزيارة في إطار مواصلة التشاور والتنسيق الدائم بين القيادتين والعلاقة المتميزة بين البلدين والقيادتين التي أساسها وحدة الموقف والترابط وتطابق المواقف ووجهات النظر.

واعتبر السفير الكويتي لدى الأردن حمد راشد المري، أن زيارة الدولة التي يقوم بها سموه تعكس المكانة الخاصة والمتميزة للأردن لدى دولة الكويت، لافتا إلى تطابق المواقف الشعبية والرسمية بين البلدين الشقيقين خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية ونصرتها وأهمية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ووصف السفير المري العلاقات الأردنية الكويتية بالمتميزة والمتينة والتاريخية التي تستمر اليوم في عهد سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني على نهجها القائم على مبدأ الاحترام المتبادل وتبادل المصالح المشتركة والسعي لتحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة

newsletter