مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قاعة الأمم المتحدة

الأمم المتحدة تقبل توصيات تقرير مستقل حول الأونروا.. تفاصيل

الأمم المتحدة تقبل توصيات تقرير مستقل حول الأونروا.. تفاصيل

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • الأمم المتحدة أعلنت عن وضع خطة عمل لتنفيذ التوصيات 

أكدت الأمم المتحدة أن الأمين العام أنطونيو غوتيريش قبل بتوصيات تقرير قدمته لجنة مستقلة بشأن عمل الأونروا.

وأعرب غوتيريش، وفقًا لبيان صادر عن الناطق الإعلامي اليوم الاثنين، عن امتنانه للسيدة كاثرين كولونا، رئيسة لمجموعة المراجعة المستقلة للأونروا، على تقديم تقريرها النهائي بعنوان "مراجعة مستقلة للآليات والإجراءات لضمان التزام الأونروا بمبدأ الحياد الإنساني".


اقرأ أيضاً : تقرير دولي: دور الأونروا لا يمكن الاستغناء عنه


وأشاد البيان بجهود معهد راؤول ولينبرغ ومركز حقوق الإنسان، ميشيلسن، والمعهد الدنماركي لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى الأبحاث الأساسية التي أجريت.

وأكد البيان أن غوتيريش "يقبل التوصيات الواردة في تقرير السيدة كولونا"، معلنًا عن التوافق مع المفوض العام، فيليب لازاريني، على وضع خطة عمل لتنفيذ التوصيات.

وأعرب الأمين العام عن ثقته في تعاون مجتمع المانحين والبلدان المضيفة والموظفين لتنفيذ التوصيات، داعيًا جميع الأطراف المعنية إلى دعم الأونروا، باعتبارها شريان الحياة للاجئي فلسطين في المنطقة.

وكانت المكلفة بإجراء التقرير المستقل بشأن عمل الأونروا، كاثرين كولونا أفادت بأهمية زيادة المساهمات المالية المخصصة لعمل الوكالة.

وأكدت أن دور الأونروا لا يمكن الاستغناء عنه، مشيرة إلى أن الوكالة أساسية في توفير المساعدات في غزة.

وفي سياق آخر، أشارت كولونا إلى أهمية ضمان الحيادية في عمل الأونروا، مشيدة بالجهود الكبيرة التي بذلتها الوكالة في إصلاح منظومة عملها.

وأكدت أن أقل من 1% من موظفي الأونروا هم موظفون أجانب، مؤكدة أن هذا الأمر طبيعي.

وشددت المكلفة بالتقرير على ضرورة وجود المزيد من عمليات التفتيش على عمل الأونروا من قبل الأمم المتحدة، مؤكدة على ضرورة توفير الحماية والاحترام لعمل الوكالة.

وفيما يتعلق بالمناهج المدرسية، دعت كولونا إلى مراجعة محتوى المناهج المقدمة في مدارس الأونروا، خاصة الأجزاء التي تدعو إلى العنف، مؤكدة أن التوصيات الموجودة في تقريرها ستساهم في تعزيز عمل الوكالة.