سيلتيكس يبدأ مشواره في "البلاي أوف" بانتصار على ميامي هيت

رياضة
نشر: 2024-04-22 15:47 آخر تحديث: 2024-04-22 15:47
من المباراة
من المباراة
  • بهذا الفوز، يظل سلتيكس قويًا في ملعبه حيث حقق الفوز الثامن والثلاثين بين جمهوره في 42 مباراة حتى الآن، ويسعى لمواصلة هذا التفوق في المباراة الثانية التي ستقام الأربعاء.

استهل بوسطن سلتيكس مشواره في الدور الأول من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفوز مهم على ضيفه ميامي هيت بنتيجة 114-94، حيث استطاعوا تحقيق الفوز بسهولة في ملعبهم ببوسطن.


اقرأ أيضاً : بعد الهزيمة في الكلاسيكو: تشافي يطلب اجتماعًا عاجلاً مع إدارة برشلونة


تمكن سلتيكس من السيطرة على المباراة تمامًا، ووصلوا لفارق 34 نقطة في الربع الأخير، وتألق لاعبهم جايسون تايتوم بتحقيقه تريبل دابل بتسجيله 23 نقطة مع 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

وبعد أن حسم سلتيكس بطاقته إلى الـ"بلاي أوف"، بفوزه في ملحق المنطقة الشرقية واحتلاله المركز الثامن، بدأت المباراة الأولى بتوازن نسبي في الربع الأول الذي انتهى لصالح سلتيكس 26-21، قبل أن يفرضوا سيطرتهم بشكل أكبر في الربع الثاني الذي فازوا فيه 34-24، وانتهت الشوط الأول بتقدم سلتيكس 60-45.

واستمرت سيطرة سلتيكس في الأرباع التالية، حيث حسموا الربع الثالث لصالحهم بنتيجة 31-14، ووسعوا الفارق في الربع الأخير حتى وصل إلى 34 نقطة، وعلى الرغم من محاولة هيت للعودة في النهاية، فإنها لم تكن كافية لتحقيق التعويض وانتهت المباراة لصالح سلتيكس بفارق 20 نقطة.

وفي تصريحاته، قال تايتوم: "في البلاي أوف لا توجد مباريات سهلة، وكان يتوجب علينا الرد بعد عودة هيت، ونحن نسعى دائمًا لتحقيق الانتصار بأداء قوي وتحقيق الفوز".

وأنهى ستة من لاعبي سلتيكس اللقاء بعشر نقاط أو أكثر، وكان أبرزهم، إلى جانب تايتوم، ديريك وايت بتسجيله 20 نقطة، فيما كان بام أديبايو الأفضل في صفوف الضيوف بتسجيله 24 نقطة، وهذه المباراة تمثل الثأر بين الفريقين بعد نهائي الموسم الماضي الذي فاز فيه هيت على سلتيكس بنتيجة كبيرة.

وبهذا الفوز، يظل سلتيكس قويًا في ملعبه حيث حقق الفوز الثامن والثلاثين بين جمهوره في 42 مباراة حتى الآن، ويسعى لمواصلة هذا التفوق في المباراة الثانية التي ستقام الأربعاء.

أخبار ذات صلة

newsletter