المباشرة بزراعة الاشجار في متنزهات الحسين الوطنية للحد من التصحر

محليات
نشر: 2015-03-07 14:13 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
المباشرة بزراعة الاشجار في متنزهات الحسين الوطنية للحد من التصحر
المباشرة بزراعة الاشجار في متنزهات الحسين الوطنية للحد من التصحر

رؤيا - علي الاعرج - ضمن اطار مشروع مكافحة التصحر المرحلة 14 في وادي القطار الذي تتبناه امانة عمان في متنزهاتها رعى امين عمان الكبرى عقل بلتاجي، السبت، بمشاركة السفيرة الأمريكية أليس ويلز، والمديرة الإقليمية لمنظمة الأمديست دانا شقم الاحتفال الذي اقامته الامانة لزراعة الاشجار في منتزهات الحسين الوطنية في وادي القطار .


وقال بلتاجي أن زراعة الأشجار اليوم هي ترجمة لخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني مؤخرا تحت شعار إرفع راسك إلى عمل من خلال زراعة الأشجار، مؤكداً على أهمية زيادة الرقعة الخضراء في عمان ورفع شعار "أمنا عمان خضراء" الذي يتزامن مع يوم الأم .

وأشار إلى أن وادي القطار الذي يتواجد به منتزهات الحسين الوطنية هي منطقة جميلة وواعدة، منوهاً إلى أنها تضم أكثر من نصف مليون شجرة من مختلف أنواع الأشجار الحرجية زرعت بسواعد نشامى الأمانة للحفاظ على مدينة عمان خضراء .



من جهتها عبرت السفيرة ويلز عن سعادتها وفخرها للتواجد اليوم في وادي القطار مع موظفي أمانة عمان والمتطوعين لتحقيق غاية تجميل عمان وتخضيرها من خلال زراعة الأشجار، منوهة إلى أن المشروع تمت المشاركة فيه منذ 10 سنوات وأن نتائج زراعة الأشجار ساهمت في زيادة الرقعة الخضراء في الموقع .

ودعا أمين عمان خلال الافتتاح الذي حضره مدير المدينة المهندس فوزي مسعد وعدد من كبار موظفي الأمانة،دعا أهالي عمان إلى التوجه نحو شرق عمان والاستمتاع بالمساحات الخضراء .



وشارك في زرع الأشجار فضلاً عن موظفي الأمانة متطوعين من برنامج "YES" للتبادل الشبابي والتعليم ومبادرة "Sunny Day" .



وقال مدير دائرة المتنزهات ومكافحة التصحر عبدالله الحراسيس ان هذه المرحلة تبلغ مساحتها 15 دونم فيما تبلغ مساحة متنزهات الحسين الوطنية حوالي 5400 دونم وانطلقت مرحلتها الأولى في عام 1994 ، وتهدف الى احاطة عمان من الجهة الشرقية بحزام أخضر لمكافحة التصحر وزيادة رقعة المساحة الخضراء .


وتجدر الإشارة الى أن السفارة الأمريكية قامت قبل عامين بزراعة 1000شجرة على مساحة 15 دونم ضمن المرحلة الأولى من المشروع .

أخبار ذات صلة

newsletter