مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

انفجار في العراق "أرشيفية"

خلية الإعلام الأمني العراقي تكشف عن معلومات جديدة بشأن انفجار "بابل"

خلية الإعلام الأمني العراقي تكشف عن معلومات جديدة بشأن انفجار "بابل"

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • تشكيل لجنة فنية مختصة للتحقيق بأسباب الانفجاؤ

أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي السبت، بأن تقرير قيادة الدفاع الجوي أظهر عدم وجود طائرات في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار.


اقرأ أيضاً : قتيل وجرحى جراء انفجار في قاعدة عسكرية في العراق


وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي، إنه تم تشكيل لجنة فنية مختصة للتحقيق بأسباب الانفجار والحرائق في موقع منطقة الحادث ببابل.

بدورها أفادت رويترز نقلا عن بيان لقوات الحشد الشعبي العراقية، بأن الانفجار الذي استهدف قاعدة عسكرية نتج عن هجوم. 

وفي وقت سابق كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل بالعراق مهند العنزي، سبب الانفجارات التي ضربت قاعدة كالسو العسكرية، حيث تتمركز قوات الجيش العراقي وعناصر من الحشد الشعبي الموالية لإيران تم دمجها في القوات الامنية العراقية.

وقال مهند العنزي، إن قصف مواقع الحشد كان عشوائيا واستهدف أكثر من موقع، لافتا إلى أن الضربات ببابل نتيجة لسقوط صواريخ وليست مسيرات.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل، مقتل عنصر من كتيبة الدبابات و6 جرحى في الهجوم على موقع الحشد.

من جهة أخرى أفادت شبكة PBS عن مسؤول عراقي رفيع، بأنه يعتقد أن الانفجار في محافظة بابل ناجم عن غارة جوية "إسرائيلية" والتحقيق ما زال جاريا.

بدوره التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة أكد أن قواته لم تضرب ولم تشارك في ضرب مواقع في العراق، ذات الأأمر الذي أكدته القيادة الوسطى الأمريكية أن الولايات المتحدة لم تقم بشن غارات جوية في العراق.

إلى ذلك أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر السبت، استهداف بالطيران المسير هدفا حيويا في إيلات جنوب فلسطين المحتلة ردا على انتهاك العدو الصهيوني للسيادة العراقية واستهدافه لمقرات الحشد.