مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رالي المكسيك.. أوجييه يتصدر ونويفيل يتعثر

رالي المكسيك.. أوجييه يتصدر ونويفيل يتعثر

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - سكاي نيوز - قبض بطل العالم الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولسكفاغن بولو آر) على صدارة الترتيب بعد اليوم الثاني من رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات.

 

وسيتفادى بطل العالم مرتين منافسة البلجيكي تيري نويفيل الذي تعرض لثقب في إطار سيارته هيونداي "إي 20" في المرحلة الثامنة الأطول في الرالي، فانقلبت سيارته وتعرض مشع تبريد المحرك لضرر كبير ليعجز عن الانطلاق في المرحة التاسعة قبل الأخيرة من اليوم الثاني بعدما كان وصيفا لأوجييه بفارق 11 ثانية.

 

واستفاد سائق فولكسفاغن الآخر الفنلندي ياري ماتي لاتفالا من حادث البلجيكي، وارتقى إلى المركز الثاني بفارق 13.5 ثانية عن زميله بعدما كان الأسرع في المرحلتين السابعة والثامنة.

 

وقال اوجييه المتوج في اول مرحلتين من الموسم وحامل لقب رالي المكسيك في اخر نسختين: "ياري ماتي يضغط ولم تنته الامور. لا يزال المسار طويلا".

 

وسينطلق أوجييه في مراحل السبت أيضا من المركز الأول لتنظيف المسار بحيب القوانين الجديدة "هذه القاعدة الذي يطلق عليها البعض اسم ضد-أوجييه تحبطني أحيانا لكنها تحفزني في الوقت عينه".

 

ويبدو أوجييه مرشحا قويا لانتزاع اللقب وذلك بعد تتويجه في أول جولتين في مونتي كارلو والسويد.

 

ويتصدر أوجييه، حامل لقب بطولة العالم في 2013 و2014، ترتيب بطولة العالم برصيد 53 نقطة متقدما بفارق كبير عن نويفيل (30 نقطة).

 

وتقام السبت 8 مراحل خاصة ويختتم الأحد بثلاث مراحل خاصة.