منتخب العراق يضرب موعدا مع طاجيكستان في كأس آسيا تحت 23 عاماً

رياضة
نشر: 2024-04-18 22:15 آخر تحديث: 2024-04-18 22:15
منتخب العراق
منتخب العراق
  • تتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة

يسعى منتخب العراق لإنعاش آماله في المنافسة عندما يلتقي مع طاجيكستان يوم الجمعة على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً - قطر 2024.


اقرأ أيضاً : المنتخب الأولمبي يخسر في الوقت القاتل أمام قطر


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً تايلاند مع السعودية على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف أمام تايلاند، في حين لا زال رصيد طاجيكستان والعراق خالياً من النقاط.
 
وشدد راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي على ضرورة التعويض في هذه المباراة بعد خسارة الجولة الأولى، وقال: لدينا استراتيجية لكل مباراة، وقد كانت االمباراة الأولى مدخل بالنسبة لنا في هذه البطولة، لكننا لم نتوفق في دخول المنافسة في أفضل وضع بدني ونفسي.
وأضاف: الآن سنحاول رفع الجانب المعنوي للاعبين، وتحديد الأخطاء التي وقعت في المباراة الأولى من أجل معالجتها.
 
وشدد بالقول: لا زال أمامنا مباراتين، ورغم صعوبة المهمة إلا أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم، وسوف نحاول ما بوسعنا من أجل العودة للمنافسة.

في المقابل يتطلع موبين ارغاشيف مدرب طاجيكستان لمشاهدة مستوى أفضل من لاعبيه على صعيد التركيز وقوة الأداء.
 
وقال المدرب: سوف نكون جاهزين لخوض المباراة الثانية أمام العراق، وسوف نقوم بتحليل مباراة العراق أمام تايلاند ليكون لدينا صورة واضحة عنهم.
 
وتابع: كذلك نريد تحديد الأخطاء التي ارتكبناها كي نعمل على معالجتها، وفي ذات الوقت سوف نعمل على استغلال نقاط القوة لدينا.

 


كأس آسيا تحت 23 عاماً: المجموعة الثالثة: السعودية 4 - طاجيكستان 2
وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 22 نيسان/أبريل، حيث تلتقي السعودية مع العراق، وتايلاند مع طاجيكستان.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء فوز السعودية على طاجيكستان 4-2، وتايلاند على العراق 2-0.
 
ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

أخبار ذات صلة

newsletter