عمان تفوز بالمركز الثاني في مجال الوعي البيئي في جائزة منظمة المدن العربية

الأردن
نشر: 2015-03-07 12:14 آخر تحديث: 2016-07-11 20:40
عمان تفوز بالمركز الثاني في مجال الوعي البيئي في جائزة منظمة المدن العربية
عمان تفوز بالمركز الثاني في مجال الوعي البيئي في جائزة منظمة المدن العربية

رؤيا - علي الاعرج - فازت مدينة عمان بالمركز الثاني في مجال صحة البيئة "الوعي البيئي" لجائزة منظمة المدن العربية والتي أعلن عنها الخميس الماضي بمقر مؤسسة الجائزة بالدوحة .

 

وقال أمين عمان عقل بلتاجي إن هذه الجائزة بمثابة تقدير لدور الأمانة وسعيها الدؤوب في خدمة أهالي عمان في صحة البيئة، مؤكدا على أن المواطنين يجب أن يفخروا بمدينتهم قائلا "أرفع راسك أنت في عمان".

 

وكانت مشاركة عمان ضمن محور الوعي البيئي المختص بأعمــال التوعية والإرشـــاد البيئي، والذي حققت فيه مدينة الجبيل الصناعية السعودية المركز الاول، حيث تنافس على جوائز الدورة 58 ترشيحا شارك بها العديد من المدن والشخصيات العربية.

 

واشتمل ملف مشاركة مدينة عمان الذي أعده مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت مهيرات ومديرة دائرة الدراسات البيئية المهندسة أروى الحياري، على جهود الامانة لرفع مستوى الوعي البيئي لدى المجتمع من خلال اطلاقها لعدة مبادرات تمس القطاع البيئي، كمبادرة اعادة استخدام النفايات ، ومبادرتي "امنا عمان" و"عمان بيتنا" ، وتنظيم عدة دورات لموظفي القطاعات البيئية في الامانة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة.

 

بالاضافة لعدة مشاريع بيئية كمشروع رصد المخالفات البيئية، ومشروع الفرز الورقي في مباني الامانة ، ومشروعي اعادة استخدام النفايات المزلية وفرز النفايات الكترونية، والمعارض والنشرات البيئية والأفلام التوعوية من خلال برامج الشراكة بين الامانة والمؤسسات والمنظمات ذات العلاقة بالقطاع البيئي وطلاب المدارس وكافة شرئح المجتمع المحلي .

 

وتعتبر جائزة منظمة المدن العربية إحدى أهم الجوائز البيئية التي تمنح على مستوى الوطن العربي وقد تأسست مؤسسة الجائزة في العام 1981م متخذة من الدوحة مقر لها وتقام المسابقة كل سنتين لتتنافس كافة المدن العربية على محاور الجائزة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter