"سي إن إن": أمريكا ستقيد تحركات وزير خارجية إيران في نيويورك

عربي دولي
نشر: 2024-04-16 23:24 آخر تحديث: 2024-04-16 23:24
وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني
  • سفر اللهيان يقتصر على سبع بنايات من الشمال إلى الجنوب

كشف مصدر مطلع لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن الولايات المتحدة ستقيد تحركات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له أثناء وجودهم في نيويورك هذا الأسبوع.

وفي وقت سابق، أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، قد إلى أن واشنطن ستفرض قيودًا إضافية على سفر اللهيان الذي سيكون في نيويورك لحضور اجتماع في الأمم المتحدة.


اقرأ أيضاً : إيران: عمليتنا العسكرية كانت محدودة ولم نستهدف مواقع اقتصادية ومدنية


وأشارت  "سي إن إن" إلى أن سفر أمير عبد اللهيان والوفد الإيراني يقتصر على سبع بنايات من الشمال إلى الجنوب وكتلة واحدة من الغرب تحيط بمقر الأمم المتحدة في مانهاتن، والبعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، ومقر إقامة ممثلهم الدائم لدى الأمم المتحدة، والمباني الستة المحيطة بجادة كوينزبورو بلازا في لونغ آيلاند سيتي، والوصول إلى مطار جون إف كينيدي الدولي باستخدام طريق قيادة محدد.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، قال في وقت سابق الثلاثاء، إن الوزارة ستستخدم سلطتها الخاصة بالعقوبات وستعمل مع الحلفاء "لمواصلة تعطيل الأنشطة الخبيثة والمزعزعة للاستقرار للنظام الإيراني".

وأفادت يلين، في مؤتمر صحفي في واشنطن الثلاثاء: "من هجوم نهاية الأسبوع (على إسرائيل) إلى هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، تهدد تصرفات إيران استقرار المنطقة ويمكن أن تتسبب في تداعيات اقتصادية".

أخبار ذات صلة

newsletter