نادال يتوقع أن يكون هذا عامه الأخير في رياضة التنس

رياضة
نشر: 2024-04-16 12:26 آخر تحديث: 2024-04-16 12:26
نادال
نادال
  • نادال غاب عن المنافسات في عام 2023

قال النجم الإسباني، رافائيل نادال، الاثنين، إن عودته إلى الملاعب في دورة برشلونة للتنس هي "هدية"، مشيرًا إلى رغبته في الاستمتاع بكل لحظة، فيما يتوقع أنه عامه الأخير في مسيرته الاحترافية.


اقرأ أيضاً : ليبرون جيمس وستيفن كاري يقودان منتخب السلة الأمريكي في أولمبياد باريس 2024


لم يشارك نادال، الفائز بـ 22 بطولة كبرى، في أي بطولة منذ يناير الماضي، حينما عانى من آلام في الفخذ خلال دورة بريزبين الدولية.

سيبدأ نادال، الذي غاب عن المنافسات في عام 2023 بأكمله، عودته إلى الملاعب بمواجهة الإيطالي فابيو كوبولي، غدًا الثلاثاء، في الدور الأول على الملعب الرئيسي ببرشلونة، الذي يحمل اسمه.

في مؤتمر صحفي، قال نادال: "اليوم أشعر أنني بحالة جيدة بما يكفي لأكون في الملعب غدًا.. إنه أمر مهم جدًا.. القدرة على اللعب مرة أخرى في برشلونة، تعني الكثير بالنسبة لي، وهو المكان الذي حققت فيه نجاحًا لا يُصدق، وحيث لدي ذكريات لا تُنسى".

وأضاف: "على المستوى الشخصي، يُعد التواجد في برشلونة هدية بالنسبة لي.. أعتبر هذا العام هو الأخير لي (في ملاعب التنس)، وأريد الاستمتاع بكل لحظة".

وأكد نادال أنه "واقعي تمامًا" بشأن مستوى لعبه الحالي، مشيرًا إلى تحسن الأمور بعد عدم قدرته على المشاركة في مونتي كارلو آلمني.

ورغم إشارته إلى الاعتزال مع نهاية العام الحالي، لم يحدد نادال موعدًا محددًا لإنهاء مسيرته، مضيفًا: "سنواصل المضي قدمًا، حتى أشعر بأن الأمر لا يستحق كل هذا العناء.. لا أضع موعدًا نهائيًا لذلك، لكن كما قلت، في النهاية، الحياة ترسم طريقك".

أخبار ذات صلة

newsletter