مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من تدريبات المنتخبين

الإمارات تواجه كوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت ٢٣ عاما

الإمارات تواجه كوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت ٢٣ عاما

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • يلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً اليابان مع الصين على ستاد جاسم بن حمد

يستهل منتخب الإمارات مشوار المنافسة عندما يتقابل مع جمهورية كوريا يوم الثلاثاء على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024.


اقرأ أيضاً : ترقب لنهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً اليابان مع الصين على ستاد جاسم بن حمد.

وأكد بارسيلو برولي مدرب الإمارات على تصميم الفريق من أجل تجاوز دور المجموعات، وقال: على الرغم من صعوبة المجموعة، واستعداد الفرق الأخرى بشكل جيد لهذه البطولة، إلى جانب تأخر وصول الجهاز الفني من أجل الإشراف على فريقنا، إلا أن لدينا إصرار من أجل تجاوز هذه المجموعة.
 
وأضاف: في مباراة الغد سوف نلعب لإيقاف جوانب القوة لدى المنتخب الكوري، وأنا أعرف المنتخب الكوري جيداً، حيث لعبت ضده في دورة الألعاب الأولمبية عندما كنت أدرب منتخب أوروغواي، وقد جمعت تلك المباراة بين فريقين قويين.
 
وتابع: المنتخب الكوري فاز بلقب بطولة غرب آسيا مؤخراً في السعودية، وهذا دليل على قوة المنتخب الكوري.. رغم عدم رضاي عن فترة استعداد الفريق لهذه البطولة إلان أننا سوف نحاول كل ما بوسعنا من أجل عبور هذه المجموعة.
 
وأوضح: طموحي كان عند الوصول إلى الإمارات هو المساهمة في تطوير اللعبة في البلاد والمساعدة على صنع لاعبين من أجل الالتحاق بالمنتخب الوطني.. اللاعب الإماراتي سريع ويمتلك القدرة على تشكيل خطورة عبر الانطلاق في الأطراف، وهو أمر يمكن أن يستمر تطويره أكثر في المستقبل.
من جهته قال هوانغ سون-هونغ مدرب منتخب جمهورية كوريا: أعتقد أن كل الفرق في هذه المجموعات استعدت بشكل جيد، وبالتالي فإن المنافسة ستكون قوية ومثيرة في دور المجموعات، ونحن سنحاول ما بوسعنا تحقيق الفوز في كل مباراة من خلال اللعب الجماعي.
 
وأردف بالقول: جميع اللاعبين في الفريق يمتلكون مواهب عالية، وأعتقد أن الباب مفتوح أمام جميع اللاعبين من أجل التقدم واللعب في المنتخب الوطني.
 
وكشف: قبل البطولة كنت أتفاوض مع الأندية الأوروبية من أجل السماح للاعبين بالالتحاق في الفريق، ولكن قبل البطولة لم توافق هذه الأندية على تسريح اللاعبين، ورغم ذلك أنا كان عندي خطط احتياطية وقمت باستدعاء عدد من اللاعبين الذين وصلوا إلى قطر في وقت متأخر للانضمام إلى التشكيلة.
 
وختم: آمل أنه بمرور مباريات دور المجموعات فإن الفريق سيتحسن، وأن ينجح لاعبو الدوري الكوري بإظهار مستوى قدراتهم وموهبتهم.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة 19 نيسان/أبريل، حيث تلتقي الإمارات مع اليابان، والصين مع جمهورية كوريا.
 
ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.