مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المدينة الوردية البترا

سلطة إقليم البترا توضح بشأن رفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية

سلطة إقليم البترا توضح بشأن رفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • سلطة إقليم البترا: لم نتخذ قرارًا برفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية بعد
  • البريزات: الديون المترتبة على سلطة إقليم البترا بلغت 21 مليون دينار
  • البريزات: تم بحث تنفيذ خطط تسويقية باستخدام الذكاء الاصطناعي لتشجيع طلاب الجامعات الأوروبية على زيارة البترا

عقدت سلطة إقليم البترا اجتماعات تشاورية مع شركات السياحة والنقل لدراسة رفع سعر تذكرة الدخول إلى مدينة البتراء، وأكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، فارس البريزات، أن القرار لم يُتخذ بعد.


اقرأ أيضاً : جمعية الفنادق: تراجع إشغال الفنادق لأكثر من النصف بحجوزات عيد الفطر 2024 - فيديو


وأوضح البريزات في حديثه لـ"رؤيا" أن الديون المترتبة على سلطة إقليم البترا بلغت 21.7 مليون دينار، مضيفًا أن العجز المالي يقترب من 17 مليون دينار، فيما بلغت الديون الرأسمالية 16 مليون دينار.

ورجح البريزات عدم تجاوز عدد الزوار حاجز نصف مليون، حيث وصل عددهم حتى الآن إلى 127 ألف زائر، مشيرًا إلى أن عدد الزوار في العام السابق بلغ 1.174 مليون زائر.

وقال البريزات، إنه يوجد انخفاض واضح في نسبة زوار مدينة البتراء خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت نسبة الانخفاض في الشهر الأول من هذا العام 68%، وفي الشهر الثاني بنسبة 66%، وفي الشهر الثالث 71%.

وأضاف البريزات أن مجمل القضايا التي تم التعامل معها في الحملة الأمنية التي نفذتها السلطة بالتعاون مع قوات الأمن العام، تضمنت 309 كهوف مستغلة بطرق غير قانونية و150 مخالفة داخل مدينة البتراء، مشيرًا إلى أن السلطة بحاجة إلى ما يقارب 34 مليون دينار لتحسين الأمن.

وعُقد لقاء لسلطة إقليم البترا التنموي السياحي بحضور ممثلي شركات السياحة وشركات الطيران لمناقشة المعوقات التي واجهتهم وطرح خطط لتشجيع المجتمعات وطلاب الجامعات الأجنبية والأوروبية على زيارة مدينة البتراء لمنع التدهور السياحي في المدينة من خلال استخدام خطة تسويقية بالذكاء الاصطناعي والابتعاد عن الطرق التسويقية التقليدية.