192 يوما من العدوان على قطاع غزة والاحتلال يرتكب المزيد من المجازر

فلسطين
نشر: 2024-04-15 06:08 آخر تحديث: 2024-04-16 06:25
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
فلسطيني وابنته يبكيان ألما وقهرا إثر استهدافهما في غزة
فلسطيني وابنته يبكيان ألما وقهرا إثر استهدافهما في غزة
  • جيش الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد النازحين والمدنيين غالبيتهم أطفال ونساء بالنصيرات

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثاني والتسعين بعد المئة، وسط ارتكاب مجازر يومية، وارتفاع حصيلة الشهداء والإصابات، إثر القصف العشوائي والاستهداف المتعمد للمدنيين وحرب الإبادة بسلاح التجويع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضاً : حقيقة سماح الاحتلال بعودة فلسطينيين من جنوب قطاع غزة إلى شماله


وكشف مصدر دبلوماسي عن موقف حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من المقترح الأخير الذي صدر خلال محادثات القاهرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأكد المصدر أن حماس رفضت الاقتراح الأخير، حيث شددت في ردها على تأكيد موقفها بشأن الحق غير المقيد لسكان غزة في العودة شمالا إلى ديارهم، وإعادة انتشار القوات الإسرائيلية بعيدا عن وسط غزة.

ووفقا لشبكة CNN تمسكت حماس بهذه المطالب وقاومها الاحتلال.

أوضح المصدر الدبلوماسي، أن حماس تواصل القول إن المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار، يجب أن تنتهي بإنهاء القتال بشكل دائم، فيما لم يظهر الاحتلال أي استعداد لمناقشة إنهاء الحرب.

وذكرت شبكة CNN في وقت سابق، أن المناقشات الأخيرة في العاصمة المصرية تضمنت اقتراحا جديدا من الولايات المتحدة يقضي بإطلاق الاحتلال سراح حوالي 900 سجين فلسطيني، مقابل الرهائن الإسرائيليين الأربعين المتوقع إطلاق سراحهم في المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال المصدر الدبلوماسي إن حماس "أشارت إلى استعدادها لمناقشة الأمر بشكل إيجابي بمجرد معالجة القضايا الأخرى".

ارتفاع حصيلة الشهداء

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 33,797 شهيدا و76,465 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية.

وأكدت الوزارة أنه ما يزال العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

أخبار ذات صلة

newsletter