رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني يكشف لـ"رؤيا" مصير وعدد الرحلات التي أُلغيت

الأردن
نشر: 2024-04-14 10:15 آخر تحديث: 2024-04-14 14:48
طائرة في السماء "أرشيفية"
طائرة في السماء "أرشيفية"
  • مستو: هناك إجراءات يتم فيها إعطاء المسافر حقوقه

قال رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو، إن إغلاق الأجواء الأردنية كان مبرمجا للحفاظ على سلامة وأمن الطيران المدني والمسافرين في الأجواء الأردنية. 


اقرأ أيضاً : الصفدي: الأردن سيستمر في اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أمنه وسيادته


وأضاف في حديث لـ"رؤيا"، أنه تم التأكيد في البيان الذي صدر أمس، أن الإغلاق مؤقت واحتياطي، لافتا إلى أن العديد من دول الإقليم اتخذت ذات القرار بإغلاق أجوائها. 

وفيما يتعلق بمصير الرحلات التي ألغيت، قال مستو، إن شركات الطيران مسؤولة عن حقوق المسافرين والمسافر له الحق بالحصول على رحلته بشكل آمن وسليم ومنتظم، مؤكدا مسؤولية الشركات عن إعطاء المسافر حقه.

وأشار إلى أن هناك إجراءات يتم فيها إعطاء المسافر حقوقه. 

وبين مستو أن  30 رحلة ما بين قادمة أو مغادرة ألغيت أو تحويلها إلى مطارات أخرى بسبب إغلاق الأجواء الأردنية. 

وأكد مستو أن الطائرات بدأت بالتحضير للمغادرة أو القدوم إلى الأردن بعد فتح الأجواء. 

وفي وقت سابق أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني إعادة فتح الأجواء الاردنية وذلك بعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير الخاصة بسلامة الطيران المدني المتبعة عالميا، وفقا لتصريح مقتضب. 

وكانت قررت هيئة تنظيم الطيران المدني، مساء السبت، إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت. 

وأكدت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني أنه حفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية وفي ضوء تزايد التوترات الاقليمية في المنطقة وبعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير الخاصة بسلامة الطيران المدني المتبعة عالميا

وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت قرار إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC اي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات.

وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت قرار الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للاجواء بشكل مؤقت واحترازي ابتداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC اي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة.

وأكدت هيئة تنظيم الطيران المدني أنه يتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter