"الطيران المدني" لـ"رؤيا": لن يُسمح لأي طائرة بعبور الأجواء الأردنية

الأردن
نشر: 2024-04-14 00:28 آخر تحديث: 2024-04-14 01:49
تحرير: ليندا المعايعة
طائرة
طائرة
  • "الطيران المدني": أبلغنا المطارات وشركات الطيران بقرار إغلاق الأجواء الأردنية قبل 3 ساعات

قال رئيس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني،هيثم مستو، إن الأردن أغلق في الساعه 11 مساءا بتوقيت العاصمة عمان، أجوائه لمدة ساعات حفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء والمطارات.


اقرأ أيضاً : الطيران المدني: إغلاق الأجواء الأردنية بشكل مؤقت لعدة ساعات قادمة


وأكد مستو لـ"رؤيا"، مساء السبت، أنه لن يُسمح لاي طائرة تعبر الأجواء الأردنية تهبط أو تغادر خاصة وأن الهيئة أعلنت بإعلان مبرمج قبل 3 ساعات من موعد الإغلاق المطارات وشركات الطيران.

وأضاف أن إغلاق الأجواء تحوطا والتزاما بالمعايير الدولية ولزيادة التوتر الإقليمي وبناء على معطيات تم وضعها في تقييم للمخاطر تم اتخاذ القرار ويصب في مصلحة سلامة وأمن الطيران المدني كإجراء احترازي، حيث تم اتخاذ قرار إغلاق الأجواء من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني.

وبين أن الأردن من خلال الهيئة ملتزمة بالاتفاقية الدولية للطيران المدني اتفاقية شيكاغو التي تنص "يتوجب على الدولة الحفاظ على سلامة وأمن الطيران المدني في أجوائها ومطاراتها" وهي اتفاقية ملزمة لجميع الدول وليس الأردن فقط.

ولفت إلى أنه قبل الإغلاق بـ3 ساعات تم إعلام المطارات وشركات الطيران بقرار الأردن بإغلاق أجوائه، أمام الطائرات العابرة القادمة والمغادرة، إذا لم نغلق الأجواء نكون قد أخلينا بالاتفاقية والمعاهدات الدولية. 

أخبار ذات صلة

newsletter