رقم قياسي جديد.. الذهب يواصل ارتفاعه للأسبوع الرابع عى التوالي

اقتصاد
نشر: 2024-04-12 14:47 آخر تحديث: 2024-04-12 14:47
سبائك ذهبية
سبائك ذهبية
  • ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.8% ليصل إلى 2391.35 دولار للأونصة

لامست أسعار الذهب مستوى قياسياً جديداً في ظل تأهب الاحتلال الإسرائيلي لهجوم من قبل إيران أو وكلائها، بينما يفكر المتداولون في مدى تأثير أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية.

وارتفع الذهب بما يصل إلى 1% إلى 2395.48 دولار في الساعات المبكرة من الجلسة الآسيوية.


اقرأ أيضاً : لامست أسعار الذهب مستوى قياسياً جديداً في ظل تأهب الاحتلال الإسرائيلي لهجوم من قبل إيران أو وكلائها، بينما يفكر المتداولون في مدى تأثير أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية.


واستقرت الذهب يوم الأربعاء بعد قراءة أعلى من المتوقع لتضخم أسعار المستهلكين، لكن الأسعار استأنفت ارتفاعها لتواصل سلسلة ارتفاعات مستمرة منذ أربعة أسابيع، وهي أطول سلسلة منذ يناير من العام الماضي

وأظهر تقرير يوم الخميس أن أسعار المنتجين الأمريكيين ارتفعت في مارس مقارنة بالعام السابق بأكبر نسبة خلال 11 شهراً. ومع ذلك، أظهرت القراءة تراجعاً في بعض الفئات التي تغذي مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما خفف بعض القلق بشأن إعادة تسارع ضغوط الأسعار بعد عدة تقارير اقتصادية قوية في الأسابيع الأخيرة.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.8% ليصل إلى 2391.35 دولار للأونصة في الساعة 10:25 صباحاً في سنغافورة، لتصل مكاسب هذا الأسبوع إلى 2.6%. ولم يتغير مؤشر "بلومبرغ" للدولار الفوري إلا قليلاً، فيما وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها خلال ثلاث سنوات، كما تقدم البلاتين والبلاديوم أيضاً.

أخبار ذات صلة

newsletter