"عيد وحزن شديد" وسط تواصل المجازر لليوم الـ189 في قطاع غزة 

فلسطين
نشر: 2024-04-12 06:23 آخر تحديث: 2024-04-13 06:39
فلسطيني يودع طفله في غزة
فلسطيني يودع طفله في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ189 على التوالي، وفي اليوم الثالث لعيد الفطر السعيد الذي يطل على غزة الحزينة وسط أزمة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل جراء القصف المتواصل. 


اقرأ أيضاً : كاتب أمريكي: تل أبيب دخلت في حرب لا يمكن كسبها وعرضت المصالح الأمريكية للخطر


وخلف العدوان المتواصل على القطاع المنكوب آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى والمشردين، ودمار هائل في البنى التحتية لجل مناطق القطاع المحاصر منذ 17 عاما.

واستقبل الغزيون عيد الفطر المبارك، بحالة يرثى لها وسط الركام وبين القبور وفي الخيام، التي رحلوا لها هاربين من الصواريخ والقنص وحرب الإبادة. 

عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

إلى ذلك أقر مجلس الأمن الدولي، الخميس، بفشل إعضاءه في التوصل إلى توافق بشأن حصول الدولة الفلسطينية على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت رئيسة المجلس.

وقالت سفيرة مالطا فانيسا فرازير التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للمجلس لشهر نيسان/أبريل إنه "لم يكن هناك إجماع" خلال الاجتماع المغلق للمجلس.

قرار فرنسي

من جهة أخرى دعا مشروع قرار فرنسي بمجلس الأمن الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة، مشددا على رفض أي هجوم بري للاحتلال على رفح.

وشدد مشروع القرار على رفض أي تهجير قسري لسكان غزة.

كما أكد مشروع القرار الفرنسي المعدل على تنفيذ التدابير التي أعلنتها تل أبيب بشأن زيادة المساعدات الواصلة إلى غزة.

وطالبوا أعضاء مجلس الأمن أيضا باحترام الحماية التي يتمتع بها العاملون في المجال الإنساني، منددين بأشكال العنف والأعمال العدائية ضد المدنيين.

فيما أكد أعضاء مجلس الأمن إلى ضرورة رفع جميع العوائق فورا أمام وصول المساعدات إلى غزة.

آلاف الشهداء والجرحى

وفي آخر إحصائية غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد 153 فلسطينيا وإصابة 60 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفع بذلك عدد ضحايا العدوان منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 33,545 شهيدا و76,094 جريحا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter